24 أغسطس 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

الشعب الجمهوري: لن نسمح بالتلاعب في انتخابات إسطنبول

الشعب الجمهوري: لن نسمح بالتلاعب في انتخابات إسطنبول
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – أفادت رئيسة شعبة حزب الشعب الجمهوري بمدينة إسطنبول، جانان قفطانجي أوغلو، أن الحزب اتخذ كل الإجراءات الاحترازية فيما يخص صناديق الاقتراع استعدادا لانتخابات رئاسة بلدية إسطنبول الكبرى التي ستُعقد يوم الأحد المقبل.

وأضافت قفطانجي أوغلو أن الحزب يستعد لانتخابات رئاسة بلدية إسطنبول الكبرى بإجراءات مشددة وواسعة النطاق قائلة: “اتخذنا إجراءات احترازية فيما يخص صناديق الاقتراع بشكل لن يسمح بأية تلاعبات خلال هذه المرحلة التي تابعتُ كل مراحلها. سنواصل حماية إرادة سكان إسطنبول حتى النهاية كي تنعكس إرادة الشعب كاملة بالصناديق أيا ما كان الحزب الذي سيصوتون له”.

وأكدت قفطانجي أوغلو أنهم يراقبون 31 ألف و342 صندوقا عبر 200 ألف شخص وأنهم سيواصلون حماية إرادة سكان إسطنبول حتى النهاية حتى تتجلى الإرادة الشعبية كما ينبغي، مشددة على أنهم لن يضعوا مصير إسطنبول في يد العدالة والتنمية ووكالة الأناضول.

جدير بالذكر أن حزب العدالة والتنمية الحاكم فاز بالأغلبية في الانتخابات البلدية التي جرت في 31 مارس الماضي، لكنه خسر أهم وأكبر المدن التركية وعلى رأسها إسطنبول، التي فاز بها المرشح عن حزب الشعب الجمهوري المعارض، أكرم إمام أوغلو، الأمر الذي مَثّل هزيمة معنوية كبيرة للحزب الحاكم.

وقررت اللجنة العليا للانتخابات إعادة التصويت في إسطنبول في ٢٣ يونيو الجاري بعد طعون تقدم بها حزب العدالة والتنمية بحجة وقوع مخالفات تصويتية أثرت على النتيجة.

 

 

kanun

مقالات ذات صله