19 سبتمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

رئيس بلدية أنقرة السابق: هزيمة إسطنبول مصيبة

رئيس بلدية أنقرة السابق: هزيمة إسطنبول مصيبة
gazeteciler

إسطنبول (زمان التركية) – قال الرئيس السابق لبلدية أنقرة الكبرى، المنتمي لحزب العدالة والتنمية مليح جوكتشاك، تعلقًا على فوز مرشح المعارضة إمام أوغلو على بن علي يلدريم بفارق 800 ألف صوت: “لا يمكن ممارسة السياسة بدون الشعب والاعتماد على إرادته ومطالبه. مصيبة واحدة خير من ألف نصيحة”.

فقد علق جوكتشاك على فوز إمام أوغلو في انتخابات الإعادة على منصب رئاسة بلدية إسطنبول الكبرى، من خلال تغريدة على تويتر، قائلًا: “فاز أكرم إمام أوغلو بالانتخابات، مبارك عليه”.

وقال في تغريدة ثانية: “لقد قلت هذا من قبل في كل وقت، بصفتي مليح جوكتشاك… لا يمكن ممارسة السياسة بشكل مخالف لرغبات الشعب ..طالما كان هذا قراره، علينا أن نستمر في طريقنا بعد أن نستمع لشعبنا ونرى أخطاءنا.. مصيبة واحدة خير من ألف نصيحة”.

يذكر أن إمام أوغلو فاز ببلدية إسطنبول مرشحا عن حزب الشعب الجمهوري المعارض في انتخابات المحليات التي جرت في 31 مارس/ آذار المنصرم، على حساب مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم، ورئيس الوزراء السابق بن علي يلدريم، لكن اللجنة العليا للانتخابات قررت إعادة التصويت في إسطنبول في ٢٣ يونيو، بعد طعون تقدم بها حزب العدالة والتنمية، ليفوز إمام أوغلو مجددا وبفارق كبير يصل إلى نحو 800 ألف صوت بالأمس.

وتُمَثّل خسارة إسطنبول هزيمة معنوية كبيرة للحزب الحاكم لما لها من رمزية كبيرة في البلاد، إذ كانت المحطة التي أوصلت أردوغان للرئاسة.

 

kanun

مقالات ذات صله