18 يوليو 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

رياح إمام أوغلو بالأسواق التركية: الدولار يتراجع والبورصة ترتفع

رياح إمام أوغلو بالأسواق التركية: الدولار يتراجع والبورصة ترتفع
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – تزامنا مع فوز مرشح حزب الشعب الجمهوري، أكرم إمام أوغلو، برئاسة بلدية إسطنبول، تراجع سعر الدولار صباح اليوم إلى 5.71 ليرة، في حين بلغ سعر اليورو 6.51 ليرة.

واستهل مؤشر بورصة إسطنبول الرئيسي (BIST 100) تعاملات اليوم مرتفعا، حيث ارتفع المؤشر بنحو 1.6 في المئة مسجلا 95.518 نقطة اعتبارا من الساعة العاشرة ونصف بتوقيت تركيا.

وعقب انتخابات الحادي والثلاثين من مارس/ آذار، انخفض مؤشر الدولار أمام العملة التركية إلى 5.71 ليرة في الثامن عشر من أبريل/ نيسان على خلفية منح إمام أوغلو محضر التنصيب كرئيس لبلدية إسطنبول، والبيانات الإيجابية الواردة من الصين، غير أن المؤشر عاود الارتفاع مرة أخرى ليسجل 5.85 ليرة نتيجة للتساؤلات التي أثيرت بشأن احتياطي البنك المركزي، والمخاوف المتعلقة بمقايضة الائتمان الافتراضي المتزايدة ومنظومة الدفاع الصاروخي الروسية أس 400.

وعلى مدار شهرين بلغ سعر الدولار أمام الليرة 6.25 ليرة بفعل الأجواء الدولية المتوترة، نتيجة لتعرقل مباحثات الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة، وقرار اللجنة العليا للانتخابات بإلغاء نتائج انتخابات رئاسة بلدية إسطنبول الكبرى وإعادتها.

 

kanun

مقالات ذات صله