13 ديسمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

إمام أوغلو لـCNN: التدخل الذي وقع في الانتخابات لن يتكرر

إمام أوغلو لـCNN: التدخل الذي وقع في الانتخابات لن يتكرر
gazeteciler

إسطنبول (زمان التركية) – شارك رئيس بلدية إسطنبول الكبرى، أكرم إمام أوغلو، في حوار تليفزيوني مع قناة “CNN International“، تعليقًا على فوزه في الانتخابات المحلية، قائلًا: “لن يتم التدخل في الانتخابات بهذا الشكل مرة أخرى”.

وأكد إمام أوغلو في إجابته على الأسئلة التي طرحت عليه في اللقاء التليفزيوني أن انتخابات 23 يونيو/ حزيران الجاري كانت اختبارًا غير عادي للديمقراطية التركية.

وقال إمام أوغلو: “أظهرت انتخابات 23 يونيو/ حزيران أن أي قوة أو أي شخص لا يمكنه البقاء في السلطة دون دعم الشعب له.. لا يمكن لأي سياسي أن ينكر هذه الحقيقة”.

وأوضح إمام أوغلو أن ما حدث ليس ترهيبًا للطرف الآخر، وإنما شئ ضروري، قائلًا: “أرى أننا اجتزنا الاختبار بنجاح”، على حد تعبيره.

وأكد أن الناخبين في إسطنبول وقفوا وراء شرعيتهم وحقهم، قائلًا: “لن يتم التدخل في الانتخابات بهذا الشكل مرة أخرى”.

وشدد على أنه يركز حاليًا في كيفية خدمة أهالي إسطنبول، وأنه يفكر أيضًا في كيفية ضمان الفوز برئاسة بلدية إسطنبول باستمرار.

وفيما يتعلق بوقائع الفساد الخاصة ببلدية إسطنبول الكبرى التي تورط فيها مسؤولون سابقون في حزب العدالة والتنمية، أوضح أن شركات ذات خبرة دولية ستقوم بالتحقيق في هذه الوقائع بشكل حيادي.

وقال إمام أوغلو: “لا أعتقد أن أردوغان تورط بشكل شخصي في وقائع الفساد. من الممكن أن تكون ادعاءات الفساد متعلقة بحزبه ومسؤولي الحزب”.

يذكر أن إمام أوغلو فاز ببلدية إسطنبول مرشحا عن حزب الشعب الجمهوري المعارض في انتخابات المحليات التي جرت في 31 مارس/ آذار المنصرم، على حساب مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم، ورئيس الوزراء السابق بن علي يلدريم، لكن اللجنة العليا للانتخابات قررت إعادة التصويت في إسطنبول في ٢٣ يونيو، ليفوز إمام أوغلو مجددا وبفارق كبير يصل إلى نحو 800 ألف صوت الأحد الماضي.

 

 

 

kanun

مقالات ذات صله