25 فبراير 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

أكشنار: أحداث ليبيا تكشف أن أردوغان لم يتعلم من أخطائه في سوريا

أكشنار: أحداث ليبيا تكشف أن أردوغان لم يتعلم من أخطائه في سوريا
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – في تعليق منها على احتجاز ستة أتراك رهائن في ليبيا، أفادت رئيسة حزب الخير التركي، مرال أكشنار، أن هذه الواقعة تدل على أن السلطة السياسية بقيادة رجب طيب أردوغان لم يتعلم شيئًا من الأخطاء التي ارتكبتها في سوريا.

وانتقدت أكشنار تصريحات أردوغان بشأن التوترات مع الولايات المتحدة بسبب منظومة S-400 الروسية التي أدلى بها خلال كلمته في اجتماع مجموعة نواب حزبها بالبرلمان.

ودعت أكشنار الأتراك إلى عدم تصديق العناوين الإخبارية للصحف الموالية لحكومة أردوغان التي تتحدث عن حب الرئيس الأميركي دونالد ترامب لتركيا، وأنه لن يقدِم على فرض عقوبات عليها قائلة: “بدون شك نحن نساند بلدنا ضد من يدبرون المكائد لها، لا تنصتوا إلى الإعلام الذي يمتدح ترامب اليوم بعدما كان يصنفه عدوًّا للبلاد حتى وقت قريب. لقاء ترامب مع أردوغان كشف أننا دولة رهينة. بات من الواضح أنه حتى ولو تم شراء منظومة S-400 الروسية فإنها ستترك داخل المخازن لتتعفن. وستواصل تركيا شراء صواريخ باتريوت الأمريكية بأموال المواطنين. أردوغان بات بات أداة لسباق تسليح بين واشنطن وموسكو”.

وفي تعليق منها على ما حدث في ليبيا، ذكرت أكشنار أن الأحداث الأخيرة في ليبيا بمثابة دليل آخر على عدم تعلم السلطة التركية الدرس اللازم من الأحداث السابقة، وأنها تكرِّر الأخطاء التي ارتكبتها في سوريا في ليبيا على نطاق أصغر، مشيرة إلى احتجاز الجماعات المتنازعة في ليبيا ستة مواطنين أتراك كرهائن.

هذا وانتقدت أكشنار أردوغان الذي يتفاخر باستمرار بالاستثمارات الاقتصادية السابقة قائلة: ” لا يمكن ولا يليق للمسؤولين انتظار المدح من المواطنين على إنشاء طريق أو جسر. لا يمكنك التفكير ببساطة هكذا. العالم يتجه إلى المريخ وهو يتفاخر بإنشاء جسر. فليشكرك المقاولون الذين حصلوا على تلك المناقصات المعسولة، فأنت سلبت أموال الشعب وملأت بها جيوب هؤلاء المقاولين لسنوات”.

 

 

kanun

مقالات ذات صله