18 أغسطس 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

الخليفة أردوغان لـ”علي باباجان”: لا يحق لكم تقسيم الأمة!

الخليفة أردوغان لـ”علي باباجان”: لا يحق لكم تقسيم الأمة!
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – أدلى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بتصريحات إلى الصحفيين بشأن لقائه مع علي باباجان في الفترة الأخيرة، وذلك أثناء عودته من زيارته الرسمية إلى البوسنة والهرسك.

وتطرق أردوغان إلى تفاصيل لقائه مع باباجان قبيل انتخابات الثالث والعشرين من يونيو/ حزيران الماضي، حيث ذكر أن حزب العدالة والتنمية سبق وأن شهد انفصالات مشابهة في السابق قائلا: “سبق أن انفصلت شخصيات برفقة نواب برلمانيين ليشكلوا مجموعة داخل البرلمان. هل تتذكرون هذه الشخصيات إن سألتكم عن أسمائهم؟”.

وأضاف أردوغان أنه أبلغ باباجان أنه حر في اختيار طريقه، غير أنه يتوجب عليه ألا يغفل عن أنه لا يحق له تقسيم الأمة، وهو ما يفعله بالفعل، وأنه لن يتمكن من تحقيق شيء بتقسيمه الأمة.

يذكر أن كلمة “الأمة” يستخدمها في تركيا أنصار “الإسلام السياسي” لإطلاقها على كل الدول والشعوب الإسلامية في كل أنحاء العالم، وأردوغان فضّل استخدام هذه الكلمة بدلاً من الشعب لإيحاءاته السياسية وتقديم الحزب الجديد في نظر مؤيديه على أنه حزب يسعى إلى تقسيم الأمة.

وفي إطار تعليقه على تصريحات أردوغان هذه، قال سعيد صفا، الكاتب والصحفي المخضرم، ورئيس تحرير موقع “خبردار” الإخباري التركي: “لقد قال أردوغان لعلي باباجان بأنه لا يحق له السعي لتقسيم الأمة! أما الحقيقة فليس هناك أمة، وإنما هناك حزب وناخبون! فكيف أصبح الموضوع الأمة بأكملها يا ترى؟! لا بد أن أردوغان يظنّ نفسه خليفة الأمة فعلاً!”

kanun

مقالات ذات صله