17 يوليو 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

هل سينضم وزير الاقتصاد السابق محمد شيمشك لحزب باباجان؟

هل سينضم وزير الاقتصاد السابق محمد شيمشك لحزب باباجان؟
gazeteciler

إسطنبول (زمان التركية) – في الوقت الذي يترقب فيه الشارع التركي إعلان وزير الاقتصاد السابق المنشق من حزب العدالة والتنمية علي باباجان تأسيس حزبه بشكل فعلي على أرض الواقع، تبحث الأنظار عن أبرز الأسماء التي ستنضم للحزب لتدعيم صفوفه.

وفي هذا الإطار تتجه الأنظار إلى محمد شيمشك الذي شغل منصب وزير الاقتصاد في فترة من الفترات على أنه أول المنضمين لحزب باباجان الجديد، وسط تصاعد أصوات تتحدث عن تحمسه لهذه الخطوة.

شارك محمد شيمشك، الذي شغل منصب وزير الاقتصاد ونائب رئيس الوزراء للاقتصاد، في مؤتمر صحفي لشركة “SASA” الصناعية عقد أمس الأربعاء.

وفي رده على صحفي من وكالة الأنباء الإنجليزية “رويترز”، حول ادعاءات استعداده للانضمام لحزب باباجان الجديد قال: “سنتحدث في الأمر عندما يحين وقته”.

تشير الأخبار المتداولة والمسربة من كواليس حزب العدالة والتنمية أن محمد شيمشك سيكون من بين أعضاء حزب العدالة والتنمية المنشقين والمنضمين لحزب باباجان الجديد بجانب عبد الله جول.

كما أن الكاتبة والصحفية ناجاهات آلتشي من جريدة “خبر ترك” الموالية للحكومة زعمت أن شيمشك سيكون في مقدمة صفوف الذين سينشقون من الحزب الحاكم بقيادة رجب طيب أردوغان.

يذكر أن محمد شيمشك خبير اقتصادي، درس الاقتصاد في كلية العلوم السياسية في جامعة أنقرة، ثم حصل على درجة الماجستير من جامعة “Exeter” الإنجليزية.

عمل محللًا اقتصاديًّا واستراتيجيًا في مؤسسات دولية في نيويورك ولندن. اختير في عام 2013 ليكون “وزير المالية للعام في أوروبا” من قبل مجلة “Emerging Markets”. وفي العام نفسه، اختير من قبل مجلة “Foreign Policy” ضمن أكثر 500 شخصية تأثيرًا في العالم.

بدأ الحياة السياسية برلمانيًا عن مدينة غازي عنتاب، ثم مدينة باطمان. بعدها عين وزيرًا للمالية في الحكومة التركية رقم 60 و61 و62، ثم عين نائبًا لرئيس الوزراء في الحكومتين رقم 64 و65.

 

 

kanun

مقالات ذات صله