18 أغسطس 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

أردوغان يواصل استفزاز الغرب بمنظومة S-400

أردوغان يواصل استفزاز الغرب بمنظومة S-400
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – شارك رئيس الجمهورية التركية ورئيس حزب العدالة والتنمية رجب طيب أردوغان، في حفل افتتاح مبنى مديرية أمن أنقرة الجديد، أمس الاثنين، وأدلى بمجموعة من التصريحات المثيرة للجدل.
خصص أردوغان جزءًا كبيرًا من كلمته خلال الافتتاح للحديث عن صفقة منظومة الدفاع الجوي الروسية S-400 التي بدأت تركيا استلام أولى دفعاتها، بالرغم من التهديدات الأمريكية بفرض عقوبات.
في كلمته أكد أردوغان أن بلاده ستواصل استلام الدفعات المتبقية من المنظومة من روسيا، قائلًا: “وصلت اليوم (الاثنين) تاسع طائرة تحمل على متنها قطعًا من منظومة S-400، التي قالوا إننا لن نتمكن من الحصول عليها. وستبدأ المنظومة في العمل اعتبارًا من أبريل 2020”.
لم يكتف أردوغان، الشريك الاستراتيجي لحلف الناتو، بإعلان موعد بدء تشغيل المنظومة الروسية، وإنما قرر أن يزيد حالة الجدل، ويستفز الإدارة الأمريكية ودول حلف الناتو أكثر، قائلًا: “إن شاء الله هدفنا القادم هو التصنيع المشترك، مع روسيا”.
يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية بدأت أول تحركاتها ضد تركيا بتمرير قانون رفع حظر السلاح المفروض على قبرص الجنوبية، من مجلسي النواب والشيوخ الأمريكيين.
كما أدلى وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو، بتصريحات حول العقوبات الأمريكية على تركيا، في حواره مع جريدة “واشنطن بوست” الأمريكية، قائلًا: “إن القوانين الأمريكية تنص على فرض عقوبات على تركيا؛ وسنتبع القوانين، وسيلتزم بها الرئيس ترامب أيضًا”.

kanun

مقالات ذات صله