24 أغسطس 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

كواليس حزب أردوغان: وزير المالية السابق سينضم لداود أوغلو

كواليس حزب أردوغان: وزير المالية السابق سينضم لداود أوغلو
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – كشفت مصادر مطلعة على كواليس حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا أن وزير المالية السابق محمد شيماك سينضم لحزب رئيس الوزراء السابق أحمد داود أوغلو عند الإعلان عن تأسيسه بشكل رسمي.

محمد شيماك التقى رئيس الجمهورية ورئيس حزب العدالة والتنمية رجب طيب أردوغان أكثر من مرة خلال الفترة الأخيرة، وتحدثت بعض المصادر عن أن أردوغان عرض عليه تولي وزارة الخزانة والمالية، إلا أنه رفض العرض.

في حين ذكرت مصادر أخرى أن أردوغان اجتمع بشيمشك ليقنعه بعدم الانشقاق عن الحزب بعد انتشار ادعاءات حول اعتزامه لانضمام إلى حزب وزير الاقتصاد السابق علي باباجان ورئيس الجمهورية السابق عبد الله جول. إلا أن شيمشاك قال في حوار صحفي خلال الأسبوع الماضي: “سنتحدث عن الأمر عندما يحين وقته”، ليترك الباب مفتوحًا أمام جميع الاحتمالات.

إلا أن المصادر المطلعة على كواليس حزب العدالة والتنمية تتحدث الآن عن أن محمد شيمشك سيتقدم باستقالته من حزب العدالة والتنمية، كما فعل وزير الاقتصاد السابق علي باباجان، ولكنه سينضم إلى حزب رئيس الوزراء السابق أحمد داود أوغلو.

وبحسب جريدة “دوفار” التركية، فقد عُقدت عدة لقاءات بين فريق علي باباجان وفريق أحمد داود أوغلو، ووصل الاتفاق بينهما إلى تحديد أسماء الأمين العام للحزب ونائبه ومساعديه، ولكن بعدها رفض باباجان التحالف معه، وقرر الابتعاد بشكل مفاجئ.

يذكر أن أحمد داوود أوغلو شارك قبل يومين في برنامج “شاهد هذا أيضًا”، مع الكاتب الصحفي يافوز أوغهان مع صحفيين آخرين، وقال: “كنت أتمنى أن يكون تحركي أنا وباباجان معًا، وقد قمت بعمل ما بوسعي، لكن لا أعرف ماذا حدث، يجب سؤال السيد علي على ذلك”.

وتقول مصادر بأن عالم الأعمال في تركيا لا يريد أن يؤسس باباجان الحزب الجديد مع داود أوغلو، وهذا هو ما حال دون اتفاق الطرفين على حزب واحد.

 

 

 

 

 

kanun

مقالات ذات صله