18 أغسطس 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

الأمم المتحدة محذرة: مقاتلو داعش قد يهربون إلى تركيا

الأمم المتحدة محذرة: مقاتلو داعش قد يهربون إلى تركيا
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – على الرغم من التراجع الكبير لتنظيم داعش الإرهابي الذي تتصدى له قوات سوريا الديمقراطية، ووحدات حماية الشعب الكردية، عصب التحالف الدولي ضد داعش، فإنه لا يزال يشكل تهديدا.

وفي تقريرها بشأن العناصر الجهادية المتطرفة كشفت الأمم المتحدة عن مشهد مقلق فيما يخص تنظيم داعش الإرهابي، حيث حذر التقرير من احتمالية هروب 30 ألف من المقاتلين الأجانب في صفوف داعش الذين لا يزالون على قيد الحياة إلى تركيا.

وذكرت صحيفة الجارديان البريطانية أن مراقبي الأمم المتحدة أعدوا تقريرا بشأن الجهاديين المتطرفين، حيث أوضح التقرير أن الركود الذي يشهده الإرهاب الدولي مؤخرا قد ينتهي خلال فترة قصيرة، مشيرا إلى احتمالية وقوع موجة هجمات جديدة قبيل العام الجديد.

وتضمن التقرير أيضا مخاوف بشأن 30 ألف أجنبي يقاتلون في صفوف تنظيم داعش الإرهابي وقد لايزالون أحياء، مفيدا أن مقاتلي داعش قد يهربون إلى تركيا.

وذكر التقرير أن البعض منهم قد ينضم إلى صفوف القاعدة؛ في حين قد ينضم البعض الآخر إلى التنظيمات الأخرى التي قد تظهر على الساحة، بينما قد يتزعم بعضهم التنظيمات أو قد يتولون أعمال ضم المقاتلين الجدد إلى التنظيمات. 

هذا وأكد التقرير أن مستوى تهديد داعش إلى أوروبا لا يزال مرتفعا. 

kanun

مقالات ذات صله