20 سبتمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

مستشار أردوغان يعلق على الأحزاب الجديدة

مستشار أردوغان يعلق على الأحزاب الجديدة
gazeteciler

كيريك قلعة (زمان التركية) – علق نائب رئيس الوزراء السابق وعضو المجلس الاستشاري الأعلى لرئاسة الجمهورية بولنت آرينتش على تحركات تأسيس أحزاب جديدة بزعامة رئيس الوزراء الأسبق أحمد داود أوغلو ووزير الاقتصاد الأسبق علي باباجان.

وقال بولنت آرينتش: “أنا لا أوافق على انشقاقهم عن حزب العدالة والتنمية. أنا أحاول أن أقول لمن يريدون الانشقاق عن الحزب وتأسيس حزب جديد أن هذا التحرك خاطئ. هذا كل ما بوسعي”.

جاءت تصريحات بولنت آرينتش، الذي يشغل في الوقت الحالي عضوية المجلس الاستشاري الأعلى لرئاسة الجمهورية، في حوار مع الصحفيين وممثلي وسائل الإعلام التركية، خلال زيارته لمدينة كيريك قلعة.

وأضاف آرينتش: “أنا أيضًا أتابع تحركات علي باباجان وداود أوغلو لتأسيس حزب جديد من خلال وسائل الإعلام. أنا مؤسس حزب العدالة والتنمية. وها هو حزب العدالة والتنمية يحتفل بالذكرى الـ18 لتأسيسه. سأستمر في هذا الحزب طوال حياتي. أنا أحاول أن أقول لمن يريدون الانشقاق عن الحزب وتأسيس حزب جديد أن هذا التحرك خاطئ. هذا كل ما بوسعي”.

كما طالب آرينتش الراغبين في الانشقاق بالعدول عن هذا التحرك والاستمرار في خدمة الحزب، قائلًا: “إن قلبي لا يريدهم أن يغادروا الحزب. أحدهم كان له إسهامات كبيرة تحت مظلة حزب العدالة والتنمية عندما كان وزيرًا، والآخر كان رئيسًا للوزراء. يجب ألا يؤسسوا حزبًا جديدًا، فهم شركاء نجاح حزب العدالة والتنمية. عليهم أن يستمروا في خدمة حزب العدالة والتنمية. أتمنى أن تكون هذه هي النتيجة”.

وأوصى آرينتش داود أوغلو وباباجان بعدم الوقوف في وجه حزب العدالة والتنمية، قائلًا: “ننصحهم بعدم الوقوف في وجه حزب العدالة والتنمية. هذا ما ننتظره منهم. السيد الرئيس يحبهم. ويلتقي بهم من وقت لآخر. ويحذرهم ولكن نحن لا نصدر قرارات بدلًا منهم. نحن نتمنى؛ فقد كنا جنبًا إلى جنب وكتفًا إلى كتف حتى اليوم. ولم نقف في أي يوم من الأيام في وجه بعضنا البعض. ونتمنى ألا نقف في وجه بعضنا البعض بعد ذلك”.

 

 

kanun

مقالات ذات صله