20 سبتمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

مسؤول من حزب أردوغان ينتقد تعامل الشرطة العنيف مع المحتجين الأكراد

مسؤول من حزب أردوغان ينتقد تعامل الشرطة العنيف مع المحتجين الأكراد
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – عبر حسابه بموقع تويتر استنكر نائب حزب العدالة والتنمية عن مدينة إسطنبول، مصطفى يانار أوغلو، اعتداء الشرطة بشكل عنيف على المحتجين في مدينة فان على تعيين وصاة على ثلاث بلديات كبرى.
وأوضح يانار أوغلو أن المشاهد الواردة من مدينة فان مرعبة، وأنه لا يمكن قبول هذا العنف الذي يضع قوات الشرطة التي تعمل في إطار القانون محل شكوك، مشددا على ضرورة إقالة من يستحلون هذا الظلم تجاه المواطنين فورا ومحاكمتهم.
يُذكر أن قوات الشرطة اعتدت بشكل عنيف على المتظاهرين في مدينة فان احتجاجا على تعيين أوصياء على ثلاث بلديات كبرى تابعة لحزب الشعوب الديمقراطي الكردي، حيث قامت الشرطة بالاعتداء بالخوذات واللكمات على متظاهر حاول الاحتماء بالمقهى.
جرجرلي أوغلو: لا يمكنكم تبرير الأمر لأحد في تركيا والعالم إن لم تتم محاكمة هؤلاء الأشخاص
وفي السياق نفسه نشر نائب حزب الشعوب الديمقراطي الكردي عن مدينة كوجالي، عمر فاروق جرجرلي أوغلو، لقطات الاعتداء المشار إليها عبر حسابه بموقع تويتر وعلق عليها قائلا: “انظروا لهذه اللقطات في فان. العار على من يستحلون هذا في الشعب. لا يمكنكم تبرير الأمر لأحد في تركيا والعالم إن لم تتم محاكمة هؤلاء الأشخاص”.
وعبر حسابه بموقع تويتر علق أيضا نائب حزب الشعوب الديمقراطي الكردي عن مدينة فان، معظم أورهان، على الواقع قائلا: “هكذا هو استبداد العدالة والتنمية. سيدفعون الثمن مطلقا”.

 

kanun

مقالات ذات صله