13 أغسطس 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

فريق باباجان يظهرون ملامح حزب يعتزمون تأسيسه

فريق باباجان يظهرون ملامح حزب يعتزمون تأسيسه
zaman

أنقرة (زمان التركية) – يحاول وزير الاقتصاد الأسبق علي باباجان الابتعاد عن الأضواء خلال تحركه لتأسيس الحزب الجديد بالتعاون مع رئيس الجمهورية السابق عبد الله جول، على عكس ما يسعى رئيس الوزراء الأسبق أحمد داود أوغلو بالظهور إعلاميًا في كل مناسبة.
الكاتب الصحفي محرم صاري كايا أوضح أن فريق باباجان يركز اهتمامه جيدًا على مبدأين أساسيين في اختيار وتشكيل الفريق الذي سيساهم في كتابة لائحة الحزب وسيدعمه في مرحلة التأسيس الأخيرة، مؤكدًا أن فريق باباجان لا يريد أن يظهر على أنه تيار معارض وإنما يفضل الظهور بأنه يسعى لخلق حلول للأزمات التي تواجهها تركيا.
وأوضح الكاتب أن أحد الأسماء النشطة في فريق باباجان أكد أنهم يشعرون بالانزعاج عند النظر إليهم على أنهم يريدون إسقاط أردوغان.
وقال الشخص الذي فضل عدم الإفصاح عن اسمه: “إن هدفنا ليس الإطاحة بأي رئيس حزب، بما في ذلك رجب طيب أردوغان، أو حتى إطالة عمره في منصبه، وإنما هدفنا الأساسي هو أن نصل إلى الحكم في ضوء الخدمات المستندة إلى مبادئ الحزب”.
وأشار الكاتب صاري كايا إلى أن داود أوغلو وباباجان لا يعقدان أملهما على انتخابات مبكرة في الفترة الحالية.
وأكد أن هناك العديد من الشخصيات لا يريدون الظهور في المشهد، من بينهم بشير أتالاي، رفيق درب أردوغان، وهم من أقنعوا باباجان بخطوة تأسيس الحزب الجديد.

 

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center