16 سبتمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

واشنطن: لن يتم ترحيل كولن حتى ترسل تركيا أدلة الإدانة القانونية

واشنطن: لن يتم ترحيل كولن حتى ترسل تركيا أدلة الإدانة القانونية
gazeteciler

واشنطن (زمان التركية) – قال مستشار وزارة الخارجية الأميركي جون سيتيليدي: “إن الحكومة التركية لم تقدم دليل إدانة في حق فتح الله كولن؛ لذلك لن يتم ترحيله إلى تركيا ما لم يتم تحقيق الشروط القانونية اللازمة. هذه هي سيادة القانون في أي من الدول الغربية”.
جاء ذلك في تعليق من مستشار وزارة الخارجية الأمريكي جون سيتيليدي على العلاقات الأمريكية التركية في الفترة الأخيرة، مع الكاتب الصحفي التركي صدقي أوزجان، على موقع “كرونوس” التركي.
سيتيليدي يعمل منسقًا لمنطقة شرق أوروبا في أكاديمية الخارجية التي تعد الدبلوماسيين للالتحاق بوزارة الخارجية الأمريكية. كما أدار في وقت سابق مشروع جنوب شرق أوروبا ضمن مشروعات مركز “Wilson Center” أحد أهم المراكز الفكرية الأمريكية في واشنطن.
خلال الحوار علق سيتيليدي على عدد من الملفات الخاصة بتركيا، من بينها أزمة S-400، ومكافحة داعش، وطلب تركيا تسليم وترحيل فتح الله كولن.
أكد سيتيليدي خلال حواره أن الحكومة التركية حاولت أكثر من مرة إقناع الإدارة الأمريكية بالأدلة التي ترى هي أنها قانونية، إلا أنه لم يحقق أيُّ دليل من الأدلة المقدمة الشروط القانونية التي تنصّ عليها القوانين الأمريكية.
وقال: “إننا نمتلك نظاما قانونيا مستقلا في الولايات المتحدة الأمريكية. وكما هو الحال في كافة الأنظمة الديمقراطية الصحية، لا يمكن للرئيس أو الوزراء أو حتى المجلس التصرف من تلقاء نفسه”.
وشدد على أن الإدارة الأمريكية لن تقوم بترحيل كولن إلى تركيا، إلى أن تقدم حكومة أنقرة الأدلة التي تلبي الشروط اللازمة والمنصوص عليها في القوانين الأمريكية.
وأكد على أن وزارة العدل الأمريكية ستقوم بالنظر في الأمر بكل حيادية وشفافية، في حالة تقديم الحكومة التركية أدلة كافية ومقنعة حول الاتهامات الموجهة لكولن.

 

kanun

مقالات ذات صله