16 سبتمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

استطلاع رأي: تأييد “الشعب الجمهوري” يقترب من التغلب على حزب أردوغان

استطلاع رأي: تأييد “الشعب الجمهوري” يقترب من التغلب على حزب أردوغان
gazeteciler

إسطنبول (زمان التركية) – كشف استطلاع رأي جديد أنه في حال عقد انتخابات برلمانية مبكرة في تركيا فإن نسبة تأييد حزب الشعب الجمهوري المعارض تقترب من حزب العدالة والتنمية الحاكم.

مؤسسة “أوراسيا – AVRASYA” للدراسات واستطلاعات الرأي، كشفت أن التقارب في النتائج بين حزب العدالة والتنمية الحاكم وحزب الشعب الجمهوري المعارض كبير للغاية، بحسب آخر استطلاعات الرأي التي أجرتها.

المدير العام للشركة كمال أوز كيراز، نشر مختصرًا لنتائج استطلاع الرأي عبر حسابه على” تويتر” أوضح خلاله أن استطلاع الرأي أجري في الفترة بين 1-7 من شهر سبتمبر/ أيلول الجاري، مشيرًا إلى أنها المرة الأولى التي يقترب فيها حزب الشعب الجمهوري من المركز الأول.

وأشار إلى أن حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية المتحالف معه يشهدان تآكلا في الطبقة المؤيدة لهما، بسبب فضائح الفساد والإسراف التي تتكشف يوما بيوم والأزمة الاقتصادية التي تعاني منها البلاد منذ نحو ثلاث سنوات.

وكانت مؤسسة “أوراسيا، للأبحاث توقعت قبل ذلك، فوز أكرم غمام اوغلو مرشخ حزب الشعب الجمهوري برئاسة بلدية إسطنبول الكبرى.

وفاز حزب الشعب الجمهوري، في انتخابات المحليات الأخيرة، بالبلديات الثلاث الكبرى أنقرة، إسطنبول، أزمير، متغلبا على التحالف الذي يضم حزب العدالة والتنمية الحاكم وحزب الحركة القومية.

 

kanun

مقالات ذات صله