19 أكتوبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

رئيس بلدية ينتمي لحزب أردوغان يعلن استقالته وندمه

رئيس بلدية ينتمي لحزب أردوغان يعلن استقالته وندمه
gazeteciler

إسطنبول (زمان التركية) – أعلن رئيس بلدية في تركيا قيادي بحزب العدالة والتنمية استقالته من الحزب الحاكم، وعبر عن ندمه على خطوة فعلها تيمنا بالرئيس رجب طيب أردوغان.

وتزداد وتيرة الاستقالات والانشقاقات من حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا منذ إعلان رئيس الوزراء الأسبق أحمد داود أوغلو استقالته من الحزب، على خلفية تحويله وخمسة آخرين من القيادات إلى اللجنة التأديبية لفصله نهائيًا.

أمين أوزدان، عضو حزب العدالة والتنمية، والذي شغل منصب رئيس بلدية ممثلًا عن الحزب لدورتين كاملتين، أعلن استقالته من الحزب.

أوزدان أعرب عن ندمه تسمية ابنه “طيب أردوغان” تيمنًا برئيس الجمهورية ورئيس حزب العدالة والتنمية رجب طيب أردوغان، قائلًا: “عفوك يا رب”.

وقال أوزدان من خلال تغريدة على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: “عفوك يا رب؛ اللهم لا تجعلني أكرر هذا الخطأ مرة أخرى وأسمي ابني كما فعلت في عام 1994”. ونشر صورة قرار استقالته من حزب العدالة والتنمية.

وهناك العديد من أعضاء الحزب الحاكم شاركوا مؤخرا عبر وسائل التواصل الاجتماعي استقالتهم من العدالة والتنمية، ومن بين هؤلاء: أيدين ألتاس رئيس مقاطعة ديار بكر السابق، وعبد الرحمن ديميز وسيفتين بيلين رؤساء مقاطعات سابقون في أديامان ، وناميك إرجون الحاكم السابق لموس، أحمد أكشاي الرئيس السابق لتكيرداغ ، ودادين أوسار الرئيس السابق لباتمان، كمال أتماكا الرئيس السابق لأري، وعبدالله يسيل أمين الحزب في شاني لورفا، وداليان كاراداس…

وشهد حزب العدالة والتنمية الحاكم موجتين من الاستقالات الأولى عقب إعلان علي باباجان، وزير الاقتصاد الأسبق في يوليو/ تموز الماضي استقالته، ثم إعلان رئيس الوزراء الأسبق أحمد داود أوغلو يوم الجمعة الماضي الاستقالة، ويسعى كل منهما لتأسيس حزب جديد، ويتوقع أن ينضم إليهما الأعضاء الذين يعلنون كل يوم انشقاقهم عن حزب العدالة والتنمية الحاكم.

kanun

مقالات ذات صله