19 أكتوبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

أردوغان: لا يمكن إطلاق سراح صلاح الدين دميرتاش!

أردوغان: لا يمكن إطلاق سراح صلاح الدين دميرتاش!
gazeteciler

 

أنقرة (زمان التركية) – لم تمض إلا بضعة أيام على مزاعم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حول استقلال القضاء في بلاده حتى أدلى بتصريحات هي بمثابة تدخل صارخ في عمل القضاء.

بعد صدور قرارات اعتقال جديدة بحق رئيسي حزب الشعوب الديمقراطي الكردي السابقين، صلاح الدين دميرتاش وفيجان يوكسكداغ، استنادا إلى ملف قضائي جديد، علق الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، على هذا الأمر قائلا: “لا يمكننا إخلاء سبيلهم”.

وصدرتصريح أردوغان بشأن دميرتاش ويوكسكداغ بينما كان يُترقب فيه إخلاء سبيلهم، حيث قضت الدائرة الأولى لمحكمة الصلح والجزاء بمحاكمة القياديين السابقين من خارج القضبان بعدما أحالتهما إلي نيابة أنقرة على خلفية ملف التحقيقات المتعلق بأحدات شهر أكتوبر/ تشرين الأول / 2014 الدامية التي وقع فيها قتلى كانوا يتظاهرون ضد عدم اتخاذ موقف واضح ضد تنظيم داعش عند احتلاله مدينة كوباني اليورية (عين العرب) ذات الأغلبية الكردية.

واستهدف أردوغان نواب حزب الشعوب الديمقراطي الكردي قائلا: “عند البحث عن القتلة في هذا البلد لا داعي للبحث عن عناوينهم، فقد تسربوا إلى البرلمان”.

وفي إشارة منه إلى إصدار قرار اعتقال جديد بحق دميرتاش أوضح أردوغان أن الشعب التركي لم ولن ينسى من قاموا باستدعاء المواطنين للنزول إلى الشوارع وتسببوا في مقتل 53 منهم في دياربكر قائلا: “سنلاحق هذا الأمر حتى النهاية ولن نتركهم، فإن تركناهم سيحاسبنا الشهداء في الآخرة”.

 

 

kanun

مقالات ذات صله