10 ديسمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

سناتور جمهوري لترامب: ستكون النتائج كارثية

سناتور جمهوري لترامب: ستكون النتائج كارثية
gazeteciler

واشنطن (زمان التركية) – تتوالى الانتقادات من داخل حزب الجمهوريين للرئيس دونالد ترامب على خلفية القرار الذي اتخذه بشأن السماح لتركيا بشن عملية عسكرية على شمال سوريا.

السيناتور الجمهوري ليندساي جراهام أعلن رفضه قرار ترامب الأخير الخاص بسوريا، وأوضح أنه سيتقدم بمسودة قانون جديد أمام مجلس الشيوخ لوقف الأمر.

كانت الولايات المتحدة الأمريكية قد أعلنت أنها لن تشارك في العملية العسكرية التي ستقوم القوات المسلحة التركية بشنها على منطقة شرق الفرات في شمال سوريا، وأنها لن تدعمها، وبدأت سحب قواتها المتمركزة في شمال سوريا.

وقال ترامب في تغريدة له على حسابه الرسمي على تويتر: “لقد حان الوقت لتخرج الولايات المتحدة من الحروب السخيفة التي لا نهاية لها في سوريا”، وأضاف ترامب في سلسلة تغريدات مُتصلة أنه “كان من المفترض أن تكون الولايات المتحدة في سوريا لمدة 30 يومًا، كان ذلك قبل سنوات عديدة. (لكننا) بقينا وتدخلنا يبشكل أعمق وأعمق في معركة دون هدف في الأفق”، مشيرًا إلى أن القوات الأمريكية وصلت سوريا عندما كان تنظيم داعش ينتشر في المنطقة.

وهاجم السيناتور جراهام قرار النسحاب من سوريا، وقال: “إن هذا الوضع هو انتصار كبير لداعش وإيران في المنطقة. لن يثق أحد بنا بعد أن تخلينا عن الأكراد. سأقدم مذكرة أمام مجلس الشيوخ لوقف ذلك”.

وانتقد جراهام القرار وأكد أنه سيكون له تبعات كارثية في حال كانت الأنباء المتداولة في وسائل الإعلام صحيحة.

kanun

مقالات ذات صله