16 أكتوبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

كليجدار أوغلو: على تركيا التواصل فورًا مع دمشق

كليجدار أوغلو: على تركيا التواصل فورًا مع دمشق
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – قال رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، كمال كليجدار أوغلو، إنه يتوجب على الحكومة التركية التواصل فورا مع حكومة دمشق لاجتثاث الإرهاب من سوريا.

وأدلى كليجدار أوغلو مساء أمس الأربعاء من داخل مطار إسطنبول أثناء توجهه إلى أنقرة، بتصريحات للصحفيين بشأن عملية “نبع السلام” حيث شدد كليجدار أوغلو على الحرص على عدم إراقة الدماء قائلا: “جميعا نرغب في تحقيق الجيش التركي لانتصار، لكن يتوجب على الإدارة التركية التواصل فورا مه حكومة دمشق لاجتثاث الإرهاب من سوريا.”

وأضاف: في حال تحقيق هذا التواصل فإنه سيشكل أهمية كبيرة لإصلاح العلاقات بين البلدين وإجتثاث الإرهاب من سوريا”.

وأعلن الرئيس التركي، رجب أردوغان، أمس الأربعاء، إطلاق الجيش التركي عملية عسكرية تحت اسم “نبع السلام” ضد وحدات حماية الشعب الكردية وتنظيم “داعش” في شمال شرق سوريا، بالتعاون مع عناصر الجيش السوري الحر.

وكان حزب الشعب الجمهوري دعا خلال انعقاد “مؤتمر سوريا الدولي” في إسطنبول هذا الشهر، الرئيس التركي رجب أردوغان إلى التحاور مع نظام الرئيس السوري بشار الأسد، وتشجيع اللاجئين السوريين على العودة إلى بلادهم بشكل طوعي، بهدف إنهاء الصراع وتأسيس السلام والاستقرار في سوريا.

وفي السياق ذاته كان وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف قال إن بلاده ترغب في تحقيق تواصل بين الحكومة التركية في أنقرة والحكومة السورية في دمشق.

وقال لافروف خلال الاجتماع السنوي الـ 16 لنادي (فالداي) للحوار في مدينة سوتشي الروسية، إن روسيا ستقدم الدعم اللازم من أجل تحقيق الاتفاق بشأن المنطقة الحدودية بين تركيا وسوريا، قائلًا: “يمكنني القول إننا ندعم هذا الموقف لأنه يستوجب تواصلا بين سوريا وتركيا. وأتوقع أن الأطراف سيتمكنون من التوصل لاتفاق في هذا الشأن. لذلك سنقدم له كافة أشكال الدعم اللازم”.

kanun

مقالات ذات صله