22 نوفمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا: توقعات بانخفاض ملحوظ في الإنتاج الصناعي

تركيا: توقعات بانخفاض ملحوظ في الإنتاج الصناعي
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – تراجع الإنتاج الصناعي في تركيا خلال شهر أغسطس المنصرم بنحو 2.8 في المئة على الصعيد الشهري، و3.6 في المئة على الصعيد السنوي، بعد أن كانت التوقعات تشير إلى انخفاض بنحو 0.7 في المئة على الصعيد السنوي.

وسجل مؤشر قطاع الصناعات التحويلية، الذي يقدم معلومات هامة من حيث الإنتاج الصناعي، تراجعًا بنحو 3.3 في المئة على الصعيد السنوي.

وكشفت هيئة الإحصاء التركية عن بيانات الإنتاج الصناعي لشهر أغسطس من عام 2019، حيث عكست البيانات تراجع مؤشر قطاع المعادن والمحاجر بنحو 6 في المئة مقارنة بالشهر نفسه من العام السابق، بجانب تراجع مؤشر الصناعات التحويلية بنحو 3.3 في المئة، ومؤشر قطاع انتاج وتوزيع الكهرباء والغاز والبخار والتهوية بنحو 0.4 في المئة.

وخلال شهر أغسطس تراجع الإنتاج الصناعي بنحو 2.8 في المئة على الصعيد الشهري، و3.6 في المئة على الصعيد السنوي، بعدما كانت التوقعات تشير إلى انخفاض بنحو 0.7 في المئة على الصعيد السنوي.

وبالنظر إلى قطاعات الصناعة الستة يتبين تراجع مؤشر الصناعات التحويلية بنحو 2.7 في المئة، ومؤشر قطاع المعادن والمحاجر بنحو 9 في المئة، بينما ارتفع مؤشر قطاع إنتاج وتوزيع الكهرباء والغاز والبخار والتهوية بنحو 0.9 في المئة مقارنة بالشهر نفسه من العام السابق.

kanun

مقالات ذات صله