19 نوفمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

معرض رسومات في السويد يسرد معاناة 864 رضيعًا في سجون تركيا

معرض رسومات في السويد يسرد معاناة 864 رضيعًا في سجون تركيا
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – أقام نشطاء بمدينة “مالمو” السويدية معرض رسومات احتجاجا على الانتهاكات الحقوقية التي تشهدها تركيا، حيث دعا النشطاء من خلال المعرض إلى الإفراج عن 30 ألف معتفل و864 رضيعًا داخل السجون التركية.

وقدم النشطاء خلال المعرض رسومات تناولت الاعتقالات الجائرة في تركيا والتعذيب داخل السجون والحرية لـ30 ألف معتقل و864 رضيعًا داخل السجون.

وأقيم المعرض بالتعاون بين منظمة العفو الدولية ومتطوعي منصة (Arbetarnas Bildningsförbund).


يذكر أن منصة (Arbetarnas bildningsförbund) (رابطة العمال التعليمية) هي القسم التعليمي للحركة العمالية السويدية، وتنظم حلقات دراسية وفصول ودوائر دراسية حول مجموعة متنوعة من الموضوعات، بما في ذلك ورش العمل واللغات والموسيقى.

وأقام المتطوعون معرض الصور في ميدان غوستاف، وتضمن رسومات وصورا وأعمال إنفوجرافيك حول الظلم الذي تشهده تركيا، حيث شرح المتطوعون، الذين ارتدوا قمصانا حملت رسومات للأطفال المعتقلين، الانتهاكات الحقوقية التي تشهدها تركيا للآلاف من السويديين ومواطني الدول المختلفة المقيمين في السويد الذين قاموا بزيارة المعرض.

وفي الميدان الذي شهد المعرض حمل المتطوعون عملات ورقية تحمل عبارة “الحرية لـ864 رضيعا”، مشددين على أن الأطفال في تركيا يكبرون داخل السجون ويكافحون للعيش على أرضية خرسانية باردة بين أربعة حوائط.

kanun

مقالات ذات صله