22 نوفمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

مصر تجدد استنكارها لـ”عدوان أردوغان” على سوريا وترحب بعقوبات دولية

مصر تجدد استنكارها لـ”عدوان أردوغان” على سوريا وترحب بعقوبات دولية
gazeteciler

القاهرة (زمان التركية) – أعلنت مصر اليوم الخميس ترحيبها بمبادرة السلطات الأمريكية إلى فرض عقوبات على تركيا بسبب عدوانها على الأراضي السورية بحجة مكافحة حزب العمال الكردستاني.

وقال بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية إن القاهرة تؤكد على “متابعتها ببالغ الاستياء والقلق العدوان التركي المستمر على الأراضي السورية، وما يرتبط بذلك من انتهاكات لقواعد القانون الدولي”.

ولفت البيان المصري إلى ما تمخض عن العدوان من تداعيات خطيرة على الوضع الإنساني بفقدان الأرواح ونزوح عشرات الآلاف، بالإضافة إلى التأثيرات البالغة السلبية لهذا العدوان على مسار عملية التسوية السياسية في سوريا.

وفيما يتعلق بمواقف دولية من ما سمته تركيا بـ”عملية نبع السلام”، شدد بيان الخارجية المصرية على أن “ما صدر عن الاتحاد الأوروبي من موقف واضح، إنما يؤكد على رفضه وإدانته تلك الاعتداءات التركية”.

كما تطرق البيان المصري إلى الموقف الأمريكي قائلاً: “أعربت مصر عن ارتياحها وترحيبها بموقف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأخير من تلك التطورات، والمتمثل في الرفض الأمريكي الواضح للاعتداءات التركية المتواصلة على الأراضي السورية، وفرض عقوبات أولية على النظام التركي، وذلك في سبيل دفع تركيا للتراجع عن سياساتها العدوانية”.

واعتبرت مصر أن اتخاذ مثل هذه المواقف الواضحة والإجراءات العملية إنما يبرهن على وقوف ترامب بحزم لنصرة مبادئ وقواعد الشرعية الدولية، ثم عقّبت بقولها: “وهذا ما يجب أن تتسق معه كافة أطراف المجتمع الدولي”.

بيان صحفي***أكدت جمهورية مصر العربية، في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم ١٧ أكتوبر الجاري، على متابعتها ببالغ…

Geplaatst door ‎الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية المصرية‎ op Woensdag 16 oktober 2019

kanun

مقالات ذات صله