19 نوفمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

العفو الدولية: تركيا ارتكبت جرائم حرب في شرق الفرات

العفو الدولية: تركيا ارتكبت جرائم حرب في شرق الفرات
gazeteciler

نيويورك (زمان التركية) – أكدت منظمة العفو الدولية أن تركيا والجماعات المسلحة التابعة لها، ارتكبت “جرائم حرب” خلال عمليتها على منطقة شرق الفرات شمال شرق سوريا، وقامت بعمليات إعدام جماعية بالإضافة إلى شن هجمات قاتلة ضد المدنيين.

وقالت منظمة العفو الدولية في بيان أمس الجمعة: “هجمات القوات العسكرية التركية والجماعات المسلحة التي تدعمها تركيا على المدنيين مؤسفة ومخزية”.

وقالت المنظمة في تقريرها، “القوات التركية وتحالف المجموعات المسلحة المدعومة من قبلها أظهرت تجاهلا مخزيا لحياة المدنيين، عبر انتهاكات جدية وجرائم حرب بينها عمليات قتل سريع دون تحقيقات وهجمات أسفرت عن مقتل وإصابة مدنيين”.

وأوضحت منظمة العفو الدولية أنها تحدثت مع 17 شخصاً، بينهم عاملون في مجالي الصحة والإغاثة، ونازحون، كما تحققت من مقاطع فيديو جرى تداولها وراجعت تقارير طبية، مؤكدة أن المعلومات التي جرى جمعها توفر أدلة دامغة حول هجمات عشوائية دون تمييز على المناطق السكنية، بينها منزل وفرن مخبوزات ومدرسة.

ووفق المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإنه على الرغم من إعلان وقف إطلاق النار، قتل سبعة أشخاص وأصيب 21 آخرون أمس الجمعة خلال غارات جوية شنتها طائرات حربية تركية على ريف مدينة رأس العين الشرقي، إضافة إلى مقتل 4 عناصر من قوات سوريا الديمقراطية ( قسد).

kanun

مقالات ذات صله