14 نوفمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

دراسة: 91% من الألمان يعارضون تصدير السلاح إلى تركيا

دراسة: 91% من الألمان يعارضون تصدير السلاح إلى تركيا
gazeteciler

برلين (زمان التركية) – قال استطلاعً رأي حديث في ألمانيا إن مؤيدي تصدير السلاح والمعدات العسكرية إلى تركيا منخفض بشكل كبير.

وأظهرت نتائج استطلاع رأي أن 91% من الألمان يعارضون تصدير السلاح إلى تركيا، و65% من المجتمع متحمس لتوقيع عقوبات اقتصادية عليها.

ووفق مؤسسة “Forschungsgruppe Wahlen” المتخصصة في استطلاعات الرأي والدراسات المجتمعية، فإن 5% فقط من المجتمع الألماني يرون ضرورة استمرار صادرات السلاح إلى تركيا.

أما عن العقوبات الاقتصادية، فقد كشفت الدراسة أن 65% من الألمان يؤيدون توقيع عقوبات اقتصادية على تركيا، بينما يرفض 27% هذه الإجراء.

كما أظهرت الدراسة أن 80% من المجتمع الألماني يعتقد أنه في حالة توقيع عقوبات على تركيا من قبل الاتحاد الأوروبي فإن اتفاقية اللاجئين بين تركيا والاتحاد ستتوقف، وأن دول الاتحاد ستكون عرضة للمزيد من موجات اللاجئين، بينما يرى 15% من المجتمع أن العقوبات لن تؤثر على الاتفاقية ولن يحدث تدفق جديد في أعداد اللاجئين.

وكانت ألمانيا أكدت أن حظر توريد السلاح إلى تركيا، المفروض منذ 2016، لا يزال ساريا، لكن تجدر الإشارة إلى أن القرار مقصود به عدم إبرام عقود توريد سلاح جديدة إلى تركيا بينما الصفقات القديمة لاتزال قائمة.

kanun

مقالات ذات صله