14 نوفمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

59 برلمانيًا فرنسيًا يطالبون تعليق عضوية تركيا في الناتو

59 برلمانيًا فرنسيًا يطالبون تعليق عضوية تركيا في الناتو
gazeteciler

باريس (زمان التركية) – طالب 59 برلمانيا فرنسيا من 8 مجموعات سياسية الرئيس إيمانويل ماكرون بدء فرض عقوبات على تركيا، والتحرك من أجل تعليق عضويتها في حلف شمال الأطلسي (الناتو).

وطالب البرلمانيون الفرنسيون الرئيس ماكرون بتوقيع عقوبات على تركيا على خلفية عمليتها العسكرية “نبع السلام” في شمال سوريا، وبذل كافة الجهود من أجل مساعدة “الحلفاء الأكراد”.

وقال البرلمانيون في بيان مشترك: “نحن منزعجون بشدة من الصمت أمام هذه الهجمات التي يشنها الجيش التركي على أكراد سوريا، وذلك الاحتلال الذي ينتهك الحقوق الدولية للديمقراطيات الغربية ويدفع المنطقة للمزيد من الاضطرابات. ندعو تركيا وأوروبا للتحرك بشكل عاجل من أجل اتخاذ التدابير اللازمة”.

وسرد البيان مجموعة من الطلبات اللازم اتخاذها، على رأسها وقف الحرب التركية على سوريا فورًا، وحماية حلفائنا الأكراد الذين قدموا تضحيات كبيرة في المواجهة مع داعش.

وأكد البرلمانيون على ضرورة وقف كافة المفاوضات مع أنقرة المتعلقة بانضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي، وقطع جميع المساعدات المالية عن أنقرة، مطالبين بتوقيع عقوبات على تركيا مشابهة بالعقوبات الاقتصادية الموقعة على خلفية ضم روسيا لشبه جزيرة القرم.
كما طالبوا بتعليق عضوية تركيا في حلف الناتو بسبب تهديدها للأمن المشترك للدول الأفريقية.

 

kanun

مقالات ذات صله