19 نوفمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

بريطانيا ترفع حظر السفر على مطار شرم الشيخ

بريطانيا ترفع حظر السفر على مطار شرم الشيخ
gazeteciler

القاهرة (زمان التركية)ــ رفعت بريطانيا اليوم الثلاثاء، حظر السفر الذي كان مفروضًا على مطار شرم الشيخ الدولي منذ 4 سنوات.

وقالت السفارة البريطانية في القاهرة، إن الحكومة أبلغت شركات الطيران اليوم بأنها “لم تعد تنصح بعدم السفر إلى مطار شرم الشيخ”.

وقال وزير شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الدكتور أندرو موريسون: “لقد كانت المملكة المتحدة واضحة أنه سيتم استئناف الرحلات الجوية إلى شرم الشيخ عندما يسمح الوضع الأمني ​​بذلك. يسعدني اليوم أن نعلن عن رفع القيود الحالية. سنواصل العمل عن كثب مع شركائنا في مصر وشركات الطيران التي تخطط لاستئناف الرحلات في المستقبل. “

 وقال السفير البريطاني في مصر السير جيفري آدامز: “يأتي هذا الإعلان بعد تعاون وثيق بين خبراء أمن الطيران في المملكة المتحدة ومصر. سوف نعمل عن كثب مع شركات الطيران التي ترغب في استئناف الرحلات الجوية. وسنواصل عملنا مع المسؤولين المصريين لضمان سلامة وأمن المواطنين البريطانيين، والتي تظل على رأس أولوياتنا “.

وفي عام 2015، فرضت بريطانيا وروسيا ودول أخرى، حظرًا على رحلاتها الجوية إلى المنتجعات السياحية بمصر، عقب وقوع حادث تفجير طائرة روسية فوق سيناء، أسفر عن مقتل 224 شخصا كانوا على متنها.

 زاد عدد السياح القادمين من المملكة المتحدة في السنوات الأخيرة، على الرغم من القيود التي كانت مفروضة على الرحلات الجوية إلى مطار شرم الشيخ. وزار مصر ما يقرب من 415000 سائح في عام 2018.

 

kanun

مقالات ذات صله