15 نوفمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

الجيش السوري ينشئ 15 نقطة مراقبة على الحدود مع تركيا

الجيش السوري ينشئ 15 نقطة مراقبة على الحدود مع تركيا
gazeteciler

موسكو (زمان التركية)ــــ يستعد جيش النظام السوري لإقامة 15 نقطة مراقبة على الحدود مع تركيا، وفق ما أعلنت اليوم الأربعاء وزارة الدفاع الروسية.

وكشفت الدفاع الروسية عن أن الاتفاق الروسي – التركي المعلن أمس في سوتشي يشمل إنتشار نقاط مراقبة سورية على الحدود بين البلدين.

ووفق خريطة عرضتها وزارة الدفاع الروسية سيم إنشاء نقاط المراقبة السورية خارج مناطق عمليات الجيش التركي.

من جانبها، أعلنت وزارة الدفاع التركية وفق هجومها شمال شرقي سوريا، بعد الاتفاق الذي تم التوصل إليه مع الولايات المتحدة وروسيا.

ومن جانب آخر قالت مصادر أمنية تركية، الأربعاء، أن أنقرة تفكر في إلغاء مخططها لإقامة 12 نقطة مراقبة شمال شرقي سوريا، وذلك بعد اتفاق سوتشي الذي تضمن انسحاب مقاتلين أكراد من المنطقة الحدودية.

وفتح الاتفاق بين الرئيسين فلاديمير بوتين ورجب أردوغان، الباب أمام دخول قوات النظام السوري إلى شرق وشمال سوريا لأول مرة منذ سنوات.

ونص الاتفاق المبرم أمس على دخول الشرطة العسكرية الروسية وقوات حرس الحدود السورية إلى الطرف السوري من الحدود التركية السورية الواقعة خارج مجال عملية نبع السلام، من أجل ضمان خروج عناصر وحدات حماية الشعب الكردي (YPG) وأسلحتهم إلى خارج منطقة الـ30 كيلو مترًا. وسيتم إتمام هذا الإجراء خلال مهلة 150 ساعة.
وبدء دوريات روسية تركية في شرق وغرب حدود منطقة عملية نبع السلام الموجودة، باستثناء بلدة القامشلي الواقعة على عمق 10 كيلو مترًا، مع إخراج كافة عناصر وحدات حماية الشعب الكردي (YPG) مع أسلحتهم من منبج وتل رفعت.

kanun

مقالات ذات صله