13 يونيو 2021

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

قيادي عسكري كردي: على تركيا الإجابة عن سر وجود البغدادي في إدلب؟

قيادي عسكري كردي: على تركيا الإجابة عن سر وجود البغدادي في إدلب؟
zaman

محمد أبو سبحة
الحسكة (زمان التركية)ــ قال قيادي في قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، إن على تركيا الإجابة عن سبب تواجد زعيم تنظيم داعش الإرهابي أبو بكر البغدادي في منطقة خاضة لنفوذها في إدلب شمال سوريا. وحذرت “قسد” من خطورة دخول عناصر جهادية، إلى شرق الفرات، مع الجيش التركي.

وخلال مؤتمر صحفي من الحسكة اليوم الأحد قال القيادي الكردي في قوات سوريا الديمقراطي ريدور خليل إنه “يجب على العالم أن يتسائل عن سبب تواجد أبو بكر البغدادي في منطقة سيطرة القوات التركية في إدلب رغم النفي من السلطات التركية من أعلى السلطات بمعرفتهم بمناطق تواجد زعيم وعناصر تنظيم داعش”.

أضاف خليل “هذه العملية أثبت أن تركيا -كانت- توفر الغطاء السياسي ليس للبغدادي فقط ولكن جميع الفصائل الإرهابية التي تعمل في الشمال السوري ومن هنا يجب أن يتسائل المجتمع الدولي عن نوايا وأهداف تركيا من الدعم الذي قدمته لهؤلاء العناصر. ويجب علي المسئولين في تركيا الإجابة عن هذا السؤال، رغم أن الحقيقة قد انكشفت ولم يعد هناك مجال ليقولوا غير ذلك”.

مؤتمر صحفي لـ"قسد" حول مقتل البغدادي

مؤتمر صحفي لـ"قسد" حول مقتل البغدادي

Geplaatst door RT Arabic op Zondag 27 oktober 2019

وأكد القيادي الكردي أنه كانت هناك مشاركة على الأرض من قوات سوريا الديمقراطية في عملية القضاء على البغدادي، الي نفذتها فجر اليوم عناصر من القوات الخاصة في الجيش الأمريكي، مشككا في مشاركة تركيا بالعملية العسكرية.

وتعليقا على عملية القضاء على أبو بكر البغدادي، قال ناطق باسم قوات سوريا الديمقراطية في المؤتمر ذاته إن العملية العسكرية تأخر تنفيذها لأكثر من شهر بسبب “العدوان التركي” على شرق الفرات، وأنهم يعتبرونها ثأرًا للعمليات الإرهابية التي ارتكبها داعش في العراق وسوريا بالمناطق الكردية والعالم كله.

وقال الناطق إنهم شاركوا مع القوات الأمريكية في عملية القضاء على زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي، وذكر أن العملية تمت بعد أن وثقت الاستخبارت في قوات سوريا الديمقراطية، منذ شهر تواجد عدد من قادة تنظيم داعش وبينهم البغدادي في مناطق “خاضعة لسيطرة الاحتلال التركي” في إشارة إلى إدلب.

وَاضاف في بيان “إننا نحذر العالم من خطر دخول الفصائل الجهادية إلى منطقة رأس العين من القوات التركية مما يوفر بيئة خصبة لإعادة إنتاج الإرهابيين”.

وفي وقت سابق من اليوم أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مقتل أبو بكر البغدادي، زعيم “داعش”، ليلة أمس السبت بعملية نفذتها القوات الخاصة بالجيش في شمال سوريا، كاشف أنه قتل بعد أن فجر نفسه بحزام ناسف، مقدما الشكر لروسيا وتركيا والعراق وسوريا.

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center