27 فبراير 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

الجيش السوري يقيم نقاطًا أمنية بامتداد 90 كم على الحدود مع تركيا

الجيش السوري يقيم نقاطًا أمنية بامتداد 90 كم على الحدود مع تركيا
gazeteciler

رأس العين (زمان التركية)ــ انتشرت قوات الجيش السوري اليوم الإثنين على محور يمتد بنحو 90 كم على الحدود مع تركيا، وأقامت نقاطًا أمنية.

وانتشر الجيش السوري بريف الحسكة الشمالي في المنطقة بين ريف رأس العين الشرقي غرباً وصولا إلى القامشلي شرقاً. وفق الوكالة السورية الرسمية (سانا).

وقالت لوكالة إن “باقي الوحدات تواصل انتشارها في المناطق الأخرى وذلك في إطار مهامها الوطنية لمواجهة العدوان التركي ومرتزقته وحماية الأهالي.. لاستكمال انتشارها على بقية الحدود مع تركيا”.

وبدأ الجيش السوري مساء أمس الانتشار في قرى وبلدات ريف القامشلي الغربي على الشريط الحدودي بين سوريا وتركيا والريف الشمالي الشرقي للحسكة وفي عدة قرى وبلدات بريف رأس العين الشرقي.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية بدأت أمس الانسحاب من الشريط الحدودي بين سورية وتركيا إلى عمق 30 كيلومترا تنفيذاً لاتفاق سوتشي.

كما أفادت “سانا”: بحدوث اشتباكات وتبادل لإطلاق قذائف الهاون بين القوتا الكردية والجيش التركي على محور قريتي الطويلة والصكلاوية بريف رأس العين الجنوبي.

وفتح الاتفاق بين الرئيسين فلاديمير بوتين ورجب أردوغان، الأسبوع الماضي، الباب أمام دخول قوات النظام السوري إلى شرق وشمال سوريا لأول مرة منذ سنوات.

ونص الاتفاق المبرم على دخول الشرطة العسكرية الروسية وقوات حرس الحدود السورية إلى الطرف السوري من الحدود التركية السورية الواقعة خارج مجال عملية نبع السلام، من أجل ضمان خروج عناصر وحدات حماية الشعب الكردي (YPG) وأسلحتهم إلى خارج منطقة الـ30 كيلو مترًا. وسيتم إتمام هذا الإجراء خلال مهلة 150 ساعة.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت أن جيش النظام السوري يستعد لإقامة 15 نقطة مراقبة على الحدود مع تركيا، وأوضحت أن الاتفاق الروسي – التركي المعلن في سوتشي يشمل إنتشار نقاط مراقبة سورية على الحدود بين البلدين خارج مناطق عمليات الجيش التركي.

kanun

مقالات ذات صله