4 أغسطس 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

“سوريا الديمقراطية”: نمتلك معلومات تثبت زيارة البغدادي تركيا عدة مرات

“سوريا الديمقراطية”: نمتلك معلومات تثبت زيارة البغدادي تركيا عدة مرات
zaman

أنقرة (زمان التركية) – صدرت تصريحات مثيرة من مصطفى بالي، المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية التي تعاونت مع الاستخبارات الأمريكية في عملية القضاء على زعيم تنظيم داعش أبة بكر البغدادي.

وصرح بالي أنهم يملكون معلومات تؤكد زيادة أبو بكر البغدادي لمدينة هاتاي التركية الحدودية مع سوريا عدة مرات، وأنهم سيسمحون للمحلليين بتحليل هذه المعلومات، بحسب موقع (روداو) العراقي الكردي.

وكانت قناة (فوكس نيوز) الأمريكية ذكرت أن العملية العسكرية ضد البغدادي تمت من مدينة أربيل في كردستان العراق ولم تستخدم الولايات المتحدة الأمريكية خلالها قاعدة إنجرليك الجوية في تركيا.

ومن بين الادعاءات أيضا أن الولايات المتحدة لم تزود تركيا بمعلومات استخباراتية حول العملية.

من جانبه أفاد قائد قوات سوريا الديمقراطية، مظلوم كوباني، في تصريح لصحيفة “فروين بولسي” الأمريكية أنه الأجنبي الوحيد الذي كان يمتلك معلومات حول الهدف وأن العملية العسكرية تم إرجاؤها لمدة شهر بسبب الأنشطة العسكرية التركية على الحدود والعملية العسكرية التي شنتها تركيا في شمال شرق سوريا.

وقُتل زعيم تنظيم داعش الإرهابي، أبو بكر البغدادي، فجر السبت الماضي في قرية من قرى مدينة إدلب شمال سوريا التي تبعد نحو 5-10 كيلومترات من الحدود التركية خلال عملية عسكرية خاصة للولايات المتحدة.

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center