15 نوفمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

سيناتور أمريكي: أردوغان يريد اغتيال مظلوم كوباني

سيناتور أمريكي: أردوغان يريد اغتيال مظلوم كوباني
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية)- أثار تصريح للرئيس التركي، رجب أردوغان، حول “ملاحقة الإرهابيين” وزعمه بأن هناك أخبارًا “جيدة” قريبًا في هذا الصدد، قبيل زيارته المرتقبة للولايات المتحدة، مخاوف على حياة قائد قوات سوريا الديمقراطية مظلوم كوباني، حيث تناولت وسائل إعلام أمريكية تصريحات الرئيس التركي بنوع من الريبة.

واقتبس السيناتور الأمريكي، كريس فان هولند، خبرا بهذا الصدد وانتقد الأمر قائلا: “أردوغان يرغب في اغتيال مظلوم كوباني وهو قائد القوات الكردية السورية التي تصدرت الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي وساعدتنا في التوصل إلى البغدادي، بينما يرغب ترامب في استضافة أردوغان بالبيت الأبيض خلال عشرة أيام”.

وكان أردوغان قال تعليقًا على مقتل أبو بكر البغدادي “بعض البلدان، تتخلص ممن تعتبرهم إرهابيين يهددون الأمن القومي، أينما كانوا. لذا، عليهم أن يقبلوا أن تركيا أيضا لديها نفس الحق. هذا، تجاه الإرهابيين. قريبا سيكون لدينا أخبار جيدة لأمتنا في هذا الصدد”.

ووصف هولند تصريح أردوغان بأنه “بالمثير للغثيان” مشددا على ضرورة عدم إتمام زيارة أردوغان إلى واشنطن.

وكانت إلهام أحمد، رئيس الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية التي تجري اتصالات في الولايات المتحدة باسم الأكراد، قد وصفت تصريحات أردوغان هذه بأنها تهديد يستهدف حياة قائد قوات سوريا الديمقراطية التي تصدت بشجاعة لتهديد داعش.

وكانت بعض التقارير تحدثت عن إصابة، مظلوم كوباني، لكن المتحدث الإعلامي في قوات سوريا الديمقراطية، مصطفى بالي، نفي وأكد أن الخبر “غير صحيح”.

وابدت أنقرة اعتراضها على دعوات نواب في مجلس النواب الإدراة الأمريكية تسهيل وصول مظلوم كوباني إلى الولايات المتحدة، لتأمين حياته.

kanun

مقالات ذات صله