15 نوفمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

الوكالة الألمانية: زوجة البغدادي قُبض عليها في هاتاي عام 2018

الوكالة الألمانية: زوجة البغدادي قُبض عليها في هاتاي عام 2018
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – كشف تقرير ألماني عن تفاصيل تتعلق بإعلان تركيا القبض على زوجة زعيم تنظيم داعش الإرهابي، حيث أفادت وكالة الأنباء الألمانية أن أسماء الكبيسي أرملة أبو بكر البغدادي، ألقي القبض عليها العام الماضي في ولاية هاتاي جنوب البلاد برفقة عشرة أشخاص.

وتوصلت وكالة الأنباء الألمانية إلى تفاصيل بشأن اعتقال أفراد عائلة البغدادي الذي قتل في عملية للقوات الخاصة الأمريكية، حيث أفادت الوكالة نقلا عن مسؤول تركي أن زوجة البغدادي الأولى، أسماء فوزي محمد الكبيسي، قبض عليها في هاتاي التركية برفقة عشرة من تنظيم داعش في الثاني من يونيو/ حزيران عام 2018.

وتبين أن المجموعة كانت تضم رجلا وأربع سيدات وستة أطفال وأن السلطات التركية كشفت هوية أسماء خلال فترة قصيرة وحصلت منها على العديد من المعلومات بشأن البغدادي.

وكان من بين المقبوض عليهم نجلة البغدادي، حيث تم إثبات هوية نجلته عبر اختبار الحمض النووي. وتبين أنه تم إحضار الحمض النووي للبغدادي من العراق وأن نجلته تحمل اسم ليلي جبر.

وتضمنت المعلومات المطروحة أيضا معلومة عن حبس المقبوض عليهم داخل مركز ترحيل داخل تركيا.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قد أوضح في تصريحاته بالأمس أن الولايات المتحدة حولت قضية مقتل البغدادي إلى حملة دعائية، قائلا: “اعتقلنا زوجة البغدادي لكننا لم نثير كل هذه الضجة. أعلن هذا الأمر لأول مرة اليوم”.

وأشار أردوغان إلى اعتقال شقيقة البغدادي مع خطيبته السابقة وأنه واصلوا وسيواصلون العمل بأقوى شكل ممكن غير أنه لم يقدم أية معلومات عن موعد ومكان القبض على زوجة البغدادي.

وكانت السلطات التركية أعلنت يوم الثلاثاء القبض على شقيقة البغدادي “رسمية عواد” وزوجها شقيقته وزوجته في شمال سوريا وهو ما أكده المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن عائلة البغدادي كانت تقييم داخل معسكر حاويات منذ نحو عام زاعما أن المئات من الدواعش وأسرهم يعيشون في الوقت الراهن داخل المناطق الخاضعة لسيطرة الميليشيات المدعومة من تركيا في شمال سوريا.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد توقع ورود أنباء اعتقالات جديدة من أنقرة لعناصر خلال الأسابيع المقبلة.

هذا ويُعرف عن البغدادي أنه متزوج من سيدتين على الأقل. ويوضح الكاتب الخبير في شؤون داعش، وليام ماكانتس، أن زوجته الأولى أسماء هي في الوقت نفسه نجلة خاله. ويُتوقع أن زوجته الثانية إسراء تزوجت منه عقب عام 2003 الذي غزت فيه الولايات المتحدة العراق.

 

kanun

مقالات ذات صله