11 ديسمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

أردوغان يحدد المشتري الجديد لمجموعة دمير أوران الإعلامية الموالية له

أردوغان يحدد المشتري الجديد لمجموعة دمير أوران الإعلامية الموالية له
gazeteciler

أوردو (زمان التركية) – تقول تسريبات إن مجموعة دمير أوران، المقربة من حزب العدالة والتنمية الحاكمة، والتي تقود حملاته الترويجية والإعلامية، سيتم بيعها لصالح مؤسسة أوردو للتضامن (OYAK) والتي تعتبر أكبر صندوق لمعاشات التقاعد المهني في البلاد، وأن الرئيس رجب أردوغان يخشى من أن يكون المالك الجديد من خارج حاشيته.

مجموعة دمير أوران، ليست موالية فقط للرئيس رجب أردوغان وحزب العدالة والتنمية، وإنما باتت بوقه الإعلامي بعد أن استحوذت على مجموعة دوغان الإعلامية، والتي تضم عددا كبيرا من الصحف والقنوات، ليضمن من خلالها الرئيس احتكار الإعلام والصحافة.

وزعمت وسائل الإعلام التركية أن مؤسسة (OYAK) بدأت إجراء تدقيقات شاملة على الشركات التابعة لمجموعة دمير أوران العاملة في قطاعات الطاقة من خلال 900 محطة وقود متمثلة في محطات TOTAL OİL وMOİL.

الأخبار تحدثت أيضًا عن أن دمير أوران تريد بيع السلسلة الإعلامية التي تضم عددا من الصحف والقنوات التليفزيونية، من بينها جريدة حريت وقناة CNN Türk ووكالة أنباء DHA وجريدة مليت، وبوستا، مشيرة إلى أن رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان يرغب في أن تتم عملية الشراء من قبل مؤسسة أوردو للتضامن (OYAK).

يشار إلى أنه في الفترة الأخيرة، حصلت إدارة المؤسسة، التي تعتبر أكبر صندوق لمعاشات التقاعد المهنية، على صلاحية للقيام باستثمارات بهذا الحجم، علمًا أن القائمين على هذه المؤسسة يتألف معظمهم من القادة العسكريين المتقاعدين الذين ردت بحق بعضهم اتهامات تتعلق بانتمائهم إلى تنظيم أرجنكون الإجرامي.

 

kanun

مقالات ذات صله