5 يوليو 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

صحفي يحرج أردوغان على الهواء

صحفي يحرج أردوغان على الهواء
zaman

أنقرة (زمان التركية) – أحرج الصحفي التركي، إبراهيم قهوجي الرئيس التركي، رجب أردوغان، خلال بث مباشر بحديثه عن تناقضات أردوغان الذي يطالب المواطنين باستخدام الليرة التركية عوضا عن العملات الأجنبية.

وانتفد قهوجي سماح أردوغان باستعمال الدولار واليورو بالمناقصات التي يحصل عليها رجال الأعمال المقربون منه.

جاء ذلك خلال مشاركة قهوجى في برنامج “الاقتصاد وما بعده” على قناة TV5.

وطالب قهوجي أردوغان بحظر استعمال الدولار واليورو في كل المشاريع التي تُدار بالتعاون بين القطاعين العام والخاص وتكاليف الخدمات العامة التي تفرضها السلطات على القطاع الخاص وجسر عثمان غازي ونفق أوراسيا وجسر يافوز سليم والمستشفيات الحكومية والطرق السريعة.

وأطلق الرئيس التركي أردوغان منذ العام الماضي دعوات باستخدام الليرة بدلا من العملات الأجنبية من أجل وقف انهيار العملة المحلية، التي تأثرت بشدة منذ أغسطس/ آب 2018 على إثر توتر العلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف: “فلتحول الخدمات التي نفذتها الحكومة إلى الليرة التركية فورا وإلا فإن مطالبتك لرجال الأعمال والمواطنيين والاقتصاديين باستخدام الليرة لن يكون لها معنى أو يصعب علينا فهمها”.

واعتاد قهوجي مؤخرا نشر مقالات اقتصادية في صحيفة (قرار) يتهم خلالها حكومة العدالة والتنمية بخداع الأتراك، ومحاولة إيهامهم بحل الأزمة الاقتصادية عبر إجراءات صورية.

يشار إلى أن المقربين من الحزب الحاكم في تركيا، يكون لهم الأولوية في الحصول على الوظائف الحكومية، كما تحصل الشركات المملوكة لرجال الأعمال المقربين على إعفاءات وحزم تحفيزية، كما يكون لهم أولوية الحصول على المناقصات التي تطرحها الحكومة.

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center