16 يوليو 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

وزير خارجية ألمانيا يطالب نظيره التركي بالإفراج عن محامي السفارة

وزير خارجية ألمانيا يطالب نظيره التركي بالإفراج عن محامي السفارة
zaman

طوكيو (زمان التركية) – أعرب وزير الخارجية الألمانية، هايكو ماس، خلال لقائه بنظيره التركي مولود جاويش أوغلو في العاصمة طوكيو، عن مخاوف بلاده تجاه اعتقال السلطات التركية لمحامية السفارة الألمانية لدى أنقرة.

وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، التقى بنظيره التركي مولود جاويش أوغلو، خلال اجتماعات وزارات الخارجية لمجموعة العشرين في دولة اليابان.

خلال اللقاء أعرب ماس لجاويش أوغلو عن مخاوف بلاده بشأن اعتقال السلطات التركية المحامي التركي يلماز س. الذي يقدم خدمات الاستشارات القانونية للسفارة الألمانية في أنقرة.

ماس أوضح أن الحكومة الألمانية لم تتمكن فهم سبب اعتقال المحامي، قائلًا: “قلت له مرة أخرى، إننا لا يمكننا فهم السبب وراء ذلك”، مشيرًا إلى أن قرار الاعتقال غير مفهوم كغيره من قرارات اعتقال الكثيرين من قبل السلطات التركية.

وأشار ماس إلى أن جاويش أوغلو أوضح له أن الجهات القضائية هي المختصة بنظر الأمر.

ووصف ماس العلاقات التركية الألمانية بأنها “صعبة”، قائلًا: “بالرغم من ذلك علينا أن نقيم حوارات بيننا”.

وأكد ماس على ضرورة التوصل لحل سريع لأزمة المحامي، مشددًا على أن اعتقال المحامي يلماز س. لا يمكن قبولها بأي شكل من الأشكال.

وكشف موقع جريدة “شبيغل أونلاين” الألمانية أن المحامي المعتقل كان قد ساعد السفارة في بحث حول المواطنين الأتراك الذين تقدموا بطلبات لجوء في ألمانيا قبل الاشتباه بأنه يمارس التجسس. وأضافت أن المسؤولين الألمان “يخشون أن تصل البيانات الحساسة والملفات الكاملة لما يصل إلى 50 طالب لجوء إلى جهاز المخابرات التركي”. بحسب ما نقلة وكالة (دويتشه فيليه).

وهذا الشهر نوهت الخارجية الألمانية إلى استمرار اعتقال 14 مواطنًا ألمانيًا من أصول كردية في تركيا، وحذرت من خطورة السفر إلى هناك.

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center