18 يناير 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

إسبانيا تكشف مصير بطاريات باتريوت المملوكة لها في تركيا

إسبانيا تكشف مصير بطاريات باتريوت المملوكة لها في تركيا
gazeteciler

مدريد (زمان التركية) – أعلنت أسبانيا انها لن تسحب بطاريات صواريخ الدفاع الجوي باتريوت الموجودة في تركيا ضمن قوات حلف الناتو.

كشف عن ذلك رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز خلال مشاركته في اجتماعات قمة حلف شمال الأطلسي الناتو، هذا الأسبوع، في العاصمة البريطانية لندن، مشيرًا إلى بطاريات باتريوت في تركيا ستستمر في مهامها خلال عام 2020 أيضًا.

حسب البيان الصادر عن رئاسة وزراء إسبانيا، فقد أوضح بيدرو سانشيز، خلال اجتماعات قمة الناتو، أن بلاده لن تسحب بطاريات صواريخ الدفاع الجوي الخاصة بها من تركيا، مشيرًا إلى أن الدول الأعضاء في الحلف وافقت على القرار.

يشار إلى أن إسبانيا حصلت على مهام إدارة منظومة دفاع الجوي الصاروخية التابعة لحلف الناتو في مدينة أضنة في جنوب تركيا، اعتبارًا من عام 2015، بعد انتهاء فترة مهام هولندا.

وكانت وزارة الدفاع الاسبانية أعلنت في شهر يونيو/ حزيران الماضي تمديد مدة عمل بطارياتها في تركيا إلى نهاية عام 2019.

وكانت مصادر داخل وزارة الخارجية الاسبانية قد أوضحت، في أعقاب بدء تركيا العملية العسكرية على شمال سوريا، أن إسبانيا ستكمل مهامها في تركيا إلى نهاية العام الجاري، وستقوم بالإعلان في نهاية العام عن تمديد هذه المدة لفترة أخرى.

يذكر أن تركيا تشهد توترًا في العلاقات مع دول حلف شمال الأطلسي (الناتو) في الفترة الأخيرة، على خلفية حصولها على منظومة الدفاع الجوي الروسية S-400 بالرغم من التحذيرات والرفض الأوروبي والأمريكي.

kanun

مقالات ذات صله