15 أغسطس 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

الشرطة التركية تعتدي على متظاهرات في إسطنبول

الشرطة التركية تعتدي على متظاهرات في إسطنبول
zaman

إسطنبول (زمان التركية) – تدخلت قوات الأمن لفض تظاهرة لمجموعة من السيدات في منطقة قاضي كوي في الشطر الأسيوي من مدينة إسطنبول.

قوات الأمن استخدمت العنف واعتدت بالضرب على السيدات المشاركات في التظاهرة، بالرغم من خروجهن للاعتراض على العنف ضد المرأة والجرائم المرتكبة ضدهم في المجتمع.

كما ألقت قوات الأمن القبض على السكرتيرة العامة لمنصة “سنوقف الجرائم ضد المرأة”، فيدان أتاسليم، واقتادتها مكبلة الأيدي.

مجالس المرأة والمدافعة عن حقوق النساء دعت عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إلى تنظيم وقفة اعتراضية راقصة في تركيا، لوقف العنف ضد المرأة، كما حدث في دولة شيلي، إلا أن النتيجة أن قوات الأمن داهمت التظاهرة بعنف واعتدت على المشاركات.
ونسبة جرائم العنف ضد المراة مرتفعة في تركيا، ففي سبتمبر ايلول الماضي فقدت 53 امرأة حياتهن في تركيا في أعلى حصيلة شهرية لجرائم العنف ضد المرأة بحسب تقرير حقوقي.

وكان المجلس الأوروبي حذر في تقرير صدر العام الماضي الحكومة التركية من ارتفاع معدلات العنف ضد المرأة، وطالب باتخاذ المزيد من التدابير والإجراءات الأكثر فاعلية.

وقال تقرير المجلس الأوروبي إن “27% من النساء التركيات يتعرضن للمراقبة والتتبع والتحرش الجنسي مرة واحدة على الأقل على مدار حياتهم”.

وإلى جملة جرائم العنف ضد النساء في تركيا يضاف اعتقال آلاف النساء مع أطفالهن بتهمة دعم الانقلاب، حيث منذ يوليو/ تموز 2016 تم سجن حوالي 11 ألف سيدة ومعهن 800 طفل.

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center