25 فبراير 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

صحيفة روسية: أردوغان جن جنونه من قمة برلين وغادر

صحيفة روسية: أردوغان جن جنونه من قمة برلين وغادر
gazeteciler

موسكو (زمان التركية) – قالت صحيفة “Moskovsky Komsomolets” الروسية في تعليقها على قمة برلين حول الأزمة الليبية: “لقد جن جنون أردوغان بعدما عجز عن الحصول على ما يريد في مؤتمر برلين. وترك المؤتمر مبكرًا”.

الصحيفة الروسية أكدت أن الدول المشاركة في قمة برلين المنعقدة الأحد الماضي، رفضت دعم خطة أردوغان إرسال قوات عسكرية إلى ليبيا.

وقالت: “نتيجة ذلك، جن جنون أردوغان، وترك المؤتمر مبكرًا”، وأضافت: “ما يفهم من ذلك أن زعيم تركيا غادر الاجتماعات، لأنه لم يحصل على الدعم من الدول الأخرى المشاركة في القمة، لاقتراحه بالتدخل العسكري المسلح في الصراع الليبي. الصحافيون الذين كانوا في انتظار مجيئ سيرجي لافروف في المطار لفتوا الانتباه إلى أن تحليق طائرة أردوغان كان قبل انتهاء البيان الصحفي من أنجيلا ميركل بكثير”.

وأشارت “Moskovsky” إلى أن أردوغان دعا في مقال نشرته إحدى المجلات الأمريكية عشية قمة برلين، الاتحاد الأوروبي للوثوق في تركيا ومنحها الصلاحية للتدخل العسكري في ليبيا وشن عمليات عسكرية على قوات المشير خليفة حفتر هناك، لافتة إلى أن المشاركين في المؤتمر لم يوافقوا على اقتراحات أردوغان، وأن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أكدت على ضرورة عدم دعم أي من طرفي الصراع في ليبيا، وعارضت إرسال السلاح والمعدات العسكرية إلى هناك.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف قد أكد أن المشير خليفة حفتر قائد الجيش الوطني الليبي سيقوم بزيارة موسكو قريبًا، للكشف عن رأيه في المواد التي تم الاتفاق عليها في قمة برلين.

kanun

مقالات ذات صله