fbpx

ضمن سلسلة أزمات أمريكا المتتابعة.. حرائق ضخمة في أريزونا

524
مشاركة
1.5k
VIEWS

أريزونا (زمان التركية): بعد أن تجاوزت الإصابات بفيروس كورونا حاجز المليونين، وبعد موجة الاحتجاجات الصاخبة، تواجه الولايات المتحدة أزمة جديدة قوامها سلسلة حرائق ضخمة، لا سيما في أريزونا.

واقترتب الحرائق الكبيرة من أكبر 3 مدن في الولاية الجنوبية، التي يسكنها 7 ملايين شخص، بحسب مكتب الإحصاء الأميركي، حيث شهدت أريزونا هذا العام حرائق أكثر بثلاثة أضعاف مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وقالت شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأميركية، إن السلطات تمكنت فقط من احتواء 5 بالمئة من الحرائق التي طالت أكثر من 114 ألف فدان.

ومن جهتها، ذكرت شبكة “إي بي سي نيوز” أن الحرائق المستعرة في أريزونا هي الأكبر حاليا على مستوى الولايات المتحدة، مشيرة إلى أنها تفوق بضعفين الحرائق المشتعلة في كاليفورنيا.

 

وكانت الحرائق في أريزونا ضخمة إلى درجة أن إدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا) نشرت صورا فضائية ترصد أعمدة الدخان المتصاعد.

وبسبب هذه الحرائق المستعرة، أصدرت السلطات أوامر إجلاء للآلاف من سكان البلدات في أريزونا، فيما من المتوقع أن تستمر الحرارة المرتفعة والأجواء الجافة إلى ما بعد الأسبوع المقبل، مما يعني أن الظروف مهيئة لاستعارة المزيد من الحرائق.