23 أبريل 2021

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

السيسي: جيش مصر قادر على الدفاع عن أمننا القومي خارج الحدود

السيسي: جيش مصر قادر على الدفاع عن أمننا القومي خارج الحدود
zaman

القاهرة (زمان التركية)ـــ أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن جيش بلاده بإمكانه الدفاع عن أمن مصر القومي داخل وخارج حدودها، في تصريحات تأتي بظل أزمة مع إثيوبيا حول سد النهضة، وأزمة الانتشار العسكري التركي في ليبيا المجاورة.

الناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضى، نقل اليوم السبت تصريحات السيسي خلال تفقده عناصر المنطقة الغربية العسكرية بحضور القائد العام للقوات المسلحة، ورئيس أركان القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة”.

وقال السيسي: “الجيش المصري من أقوى جيوش المنطقة ولكنه جيش رشيد.. يحمي ولا يهدد.. وقادر على الدفاع عن أمن مصر القومي داخل وخارج حدود الوطن”.

ودعمت تركيا مؤخرًا حكومة الوفاق الوطني عسكريًا للتقدم ميدانيا في ليبيا على حساب قوات الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر المدعوم من مصر.

وأمس دعت مصر مجلس الأمن الدولي إلى التدخل، بعد تعثر المفاوضات مع إثيوبيا حول سد النهضة، لتجنب أي شكل من أشكال التوتر.

وقالت وزارة الخارجية المصرية، إنها تدعو “المجلس إلى التدخل من أجل تأكيد أهمية مواصلة الدول الثلاث مصر وأثيوبيا والسودان التفاوض بحسن نية تنفيذاً لالتزاماتها وفق قواعد القانون الدولي من أجل التوصل إلى حل عادل ومتوازن لقضية سد النهضة الإثيوبي، وعدم اتخاذ أية إجراءات أحادية قد يكون من شأنها التأثير على فرص التوصل إلى اتفاق”.

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center