13 يونيو 2021

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

بظل اتهامات بالتعاون مع تركيا.. رئيس وزراء كردستان يصل بغداد

بظل اتهامات بالتعاون مع تركيا.. رئيس وزراء كردستان يصل بغداد
zaman

أربيل (زمان التركية) – وصل رئيس إقليم كوردستان، شمال العراق، نيجيرفان بارزاني، إلى بغداد، اليوم السبت، وسيعقد سلسلة اجتماعات مع كبار المسؤولين في الحكومة الاتحادية والأطراف السياسية، لتبادل الآراء والأفكار حول مجموعة من المسائل، وعلى رأسها، مسألة الموازنة والمستحقات المالية لإقليم كوردستان.

وقال موقع (روداو) الكردي إن الهدف من زيارة رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، إلى بغداد هو الحوار لحل المشاكل العالقة مع بغداد، التي تؤثر الآن أكثر من أي وقت آخر على إقليم كوردستان، وبصورة خاصة في المجالات الاقتصادية والمالية.

وخلال هذه الزيارة، ستكون لرئيس إقليم كوردستان اجتماعات متفرقة مع كل من رئيس الجمهورية برهم صالح، ورئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، ورئيس مجلس الحكومة مصطفى الكاظمي.

ومع أن الأجندة الرسمية المعلنة لرئيس الإقليم الكردي في بغداد لم تتضمن نقاش الغارات الجوية والعملية البرية التي أطلقتها تركيا مؤخرًا في شمال العراق ضد مواقع ومعسكرات تابعة لحزب العمال الكردستاني، إلا أن مصادر مطلعة لفتت إلى إمكانية طرح هذه القضية على طاولة المفاوضات الثنائية أيضًا.

وكان مراسل قناة الاتجاه العراقية في أربيل زعم تسريب وثائق تكشف التنسيق بين الحكومة الكردية والحكومة التركية قبل إطلاق العملية الجوية والبرية الأخيرة لضرب مواقع العمال الكردستاني.

وبينما أدانت بغداد العمليات العسكرية التركية شمال العراق، واستدعت الخارجية السفير التركي فاتح يلدز مرتين وسلمتها مذكرتي احتجاج، إضافة إلى مطالبة لجنة الدفاع البرلمانية بتحريك دعوى في الأمم المتحدة ضد تركيا، التزمحكومة إقليم كردستان الصمت تجاه الغارات التي استهدفت الإقليم منذ مساء الأحد الماضي، حتى أمس فقط حيث أدانت أربيل قتل تركيا للمدنيين في غارة جوية شمال العراق، داعيا أنقرة إلى “احترام سيادة وطننا”.

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center