19 يونيو 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

نائبة تركية لنواب الحزب الحاكم:” لاتستحقون الضرب بحذائي “

نائبة تركية لنواب الحزب الحاكم:” لاتستحقون الضرب بحذائي “
gazeteciler

أنقرة (زمان عربي) – شنت نائبة حزب الشعب الجمهوري، أكبر أحزاب المعارضة بالبرلمان التركي، آيلين ناظلي أقا، هجوما حادًا على نواب حزب العدالة والتنمية الحاكم الذين هاجموها أثناء كلمتها في البرلمان خلال مناقشة مشروع قانون حق النساء الموجودات في الملاجئ في الإدلاء بأصواتهن ولوحت لهم بحذائها قائلة إنكم لا تستحقون حتى أن تضربوا به.

وقالت النائبة ردًا على نواب العدالة والتنمية الذين حاولوا قطع حديثها حول مشروع القانون، الذي يعطي السيدات القابعات في الملاجئ حق التصويت، :”إن الشيطان يهمس لي قائلًا: اخلعي حذاءك وألق به عليهم، لكنني أنظر إلى الحذاء ثم أنظر إليكم وأجد أنكم لا تستحقونه.

جاءت كلمات آيلين تعقيبًا على محاولة أعضاء حزب العدالة والتنمية مقاطعتها أثناء توجيهها انتقادًا حادًا لسياسات الحزب وحكومة أردوغان تجاه المرأة قائلةً: “ألا يتعرض كل يوم ما يقرب من 3 سيدات للقتل؟ ألا تشير التقارير إلى ارتفاع نسب التعدي بالعنف على المرأة بنسبة 400%؟ نعم… فمن يملي عليهم كيف يتصرفون مع النساء، هم من يعطون القوة والشجاعة لهؤلاء القتلة، لا تنظروا إلي هكذا؛ فأنتم بسياساتكم من أعطى هؤلاء القتلة المجرمين القوة والجسارة لفعل هذا”.

kanun

مقالات ذات صله