19 يونيو 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم أفضل 30 فيلما عرضت منذ إنشائه

مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم أفضل 30 فيلما عرضت منذ إنشائه
gazeteciler

الإسكندرية (مصر) (زمان عربي) – ينظم مهرجان الإسكندرية لدول البحر المتوسط، المقرر إقامته، بدورته الثلاثين، في الفترة من 10 إلى 15 سبتمبر/ أيلول المقبل، استفتاء ضخما لاختيار أفضل 30 فيلما مصريا عُرضت تجاريا منذ انطلاقه عام 1979 وحتى نهاية عام 2013.

وقال الناقد السينمائي أسامة عبد الفتاح، نائب رئيس المهرجان والمشرف على الاستفتاء، إن 30 من كبار النقاد والسينمائيين المصريين شاركوا في اختيار الأفلام بعد أن أمدتهم إدارة المهرجان بقوائم كاملة لكل الأفلام المصرية التي عُرضت خلال الفترة المذكورة.

وأضاف أن المهرجان سينشر ضمن مطبوعاته كتابا يضم النتيجة النهائية للاستفتاء، وتفاصيل اختيارات النقاد والسينمائيين الذين شاركوا فيه، وكذلك القوائم التي اختاروا منها، والتي تُعد وثيقة سينمائية مهداة لرواد المهرجان، حيث تم إعدادها بناء على أرشيف المركز القومي للسينما والمركز الكاثوليكي.

وأوضح عبد الفتاح أنه سيتم تكريم صناع الفيلم الفائز بالمركز الأول في الاستفتاء خلال أيام المهرجان، كما تُعقد ندوة بمشاركة صناع الأفلام الفائزة بالمراكز الأولى، والتي سيجري تحديدها بطريقة علمية دقيقة تتلافى أخطاء الاستفتاءات التي سبق لبعض المهرجانات الأخرى تنظيمه

kanun

مقالات ذات صله