22 فبراير 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

صحفيو مصر يطالبون السيسي بموقف واضح من حرية الصحافة

صحفيو مصر يطالبون السيسي بموقف واضح من حرية الصحافة
gazeteciler

القاهرة (زمان عربي) – قال يحيى قلاش نقيب الصحفيين المصريين إن مجلس نقابة الصحفيين عقد اجتماعا مع رؤساء تحرير الصحف اليوم الاثنين وأصدر بيانا مشتركا جاء فيه إعلان رفض المجتمعين للهجمة ضد حرية الصحافة.

وأضاف قلاش خلال إلقاء البيان الذى صدر من نقابة الصحفيين، أن المجتمعين طالبوا رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بإعلان موقف واضح من حرية الصحافة وتطبيق الضمانات الدستورية والقانونية فى هذا الشأن، وعدم سداد الكفالات فى قضايا النشر لمخالفتها قانون النشر وقانون الصحافة، وعدم جواز الحبس الاحتياطى.

وأشار قلاش، إلى أن البيان طالب بعدم حضور أعضاء نقابة الصحفيين أى تحقيق إلا فى حضور محامى النقابة، وأكد الالتزام الكامل بميثاق الشرف الصحفى.
وأوضح نقيب الصحفيين، أن بناء مصر ومواجهة الإرهاب لن يأتى بالعودة لاستهداف الصحافة، ولكن بإشاعة مناخ للحرية يتصدى للإرهاب، وأن باب الحوار مازال مفتوحا مع النيابة العامة.
وطالب المجتمعون بضمان حرية تدفق المعلومات دون عوائق، مؤكدين أن تقديم البلاغات ضد الصحفيين تكشف أن هناك استهدافا للصحافة وحريتها.

وطالب المجتمعون النيابة العامة بعدم الدخول كطرف فى الهجمة على حرية الصحافة، مضيفين أن اجتماعهم سيبقى مفتوحا لمتابعة تطورات الموقف، على أن تصدر الدعوة لأى اجتماع فى أى وقت.

وجاء اجتماع اليوم بعد القبض على رئيس تحرير صحيفة اليوم السابع خالد صلاح وتقديم وزارة الداخلية بلاغا ضد صحيفته وكذلك صحيفة المصري اليوم لنشر أخبار غير صحيحة عن محاولة اغتيال الرئيس عبد الفتاح السيسي.

kanun

مقالات ذات صله