15 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

أردوغان: عملية “عفرين” ستنطلق في غضون بضعة أيام!

أردوغان: عملية “عفرين” ستنطلق في غضون بضعة أيام!
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد إنطلاق عملية عسكرية بمنطقة تل عفرين السورية الواقعة على الحدود مع تركيا وتسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية.  

وفي كلمته اليوم بمدينة توكات أفاد أردوغان أن أقل انتهاك على حدودهم بمثابة ضوء للخطورات التي يتوجب عليهم اتخاذها مؤكدا أن الأيام القليلة المقبلة سيواصلون عملية تطهير حدودهم الجنوبية من التنظيمات الإرهابية بالتوجه إلى عفرين.

وأضاف أردوغان أنه خلال هذه المرحلة ينتظرون من حلفائهم التعامل بصورة تتواصل مع روح علاقاتهم الجذرية وهو ما سيميز بين الحلفاء الفعلين والزائفين مشددا على ثقتهم في مصالحهم المشتركة مع الولايات المتحدة في المنطقة وتحركهم سويا نظرا لأن المرحلة الحالية هى مرحلة دعم تركيا.

وأكد أردوغان أنهم ينتظرون من الولايات المتحدة دعم الجهود التي وصفه بـ “المشروعة” لتركيا.

وفي تعليق منه بالأمس على مزاعم تأسيس قوات سوريا الديمقراطية التي تعتبرها تركيا جناح تنظيم العمال الكردستاني في سوريا جيشا بشمال سوريا ذكر أردوغان أن قوات سوريا الديمقراطية الذين وصفهم باللصوص سيرون كيف سيتتشتتون على يد تركيا في أقل من أسبوع.

وعقب تصريحات أردوغان هذه بدأ تدفق التعزيزات العسكرية على المناطق المجاورة لعفرين في إدلب، كما تم إطلاق بعض قذائق المدفعية من الجانب التركي على بعض المناطق في عفرين.

 

tekellum2

مقالات ذات صله