20 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

سوريا الديمقراطية: إذا نفذت تركيا تهديدها فستواجه بالرد المناسب

سوريا الديمقراطية: إذا نفذت تركيا تهديدها فستواجه بالرد المناسب
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية)ــ مع دخول عملية “غصن الزيتون” العسكرية ضد وحدات حماية الشعب الكردية في شمال سوريا الأسبوع الثاني، هددت تركيا بتوسيع نطاق عملياتها العسكرية، فيما قالت قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من واشنطن، إنه إذا نفذت تركيا تهديدها بتوسيع هجومها حتى حدود العراق، فستواجه بـ “رد مناسب”.

وقال ريدور خليل، الناطق الرسمي باسم قوات سوريا الديمقراطية لوكالة (رويترز) من بلدة عامودا بشمال سوريا “عندما سيحاول (الرئيس التركي رجب طيب أردوغان) أن يوسع من المعركة بكل تأكيد سيلاقي الرد المناسب”.

وكان أردوغان هدد، الجمعة، بتطهير حدود بلاده مع سوريا من المقاتلين الأكراد، قائلا إن أنقرة قد توسع نطاق عمليتها العسكرية الراهنة في شمال غرب سوريا شرقا حتى الحدود مع العراق، وهي خطوة تنذر بمواجهة محتملة مع القوات الأميركية الخاصة المتحالفة مع الأكراد والمتمركزة في منبج.

وأطلق الجيش التركي بمشاركة فصائل الجيش السوري الحر، السبت الماضي حملة عسكرية في مدينة عفرين الحدودية ضد وحدات حماية الشعب الكردية منها، وأسفرت إلى الآن عن مقتل العشرات من الطرفين.

وقال الرئيس التركي قبل انطلاق “غصن الزيتون” إنها ستشمل مدينة منبج التي يسيطر عليها الأكراد وينتشر فيها قوات أميركية خاصة، الأمر الذي دفع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى حثه مؤخرا للحد من عملياته لتجنب المواجهة.

 

tekellum2

مقالات ذات صله