23 يوليو 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

كاتبة مصرية: أردوغان يريد “إبادة الشعب الكردي”

كاتبة مصرية: أردوغان يريد “إبادة الشعب الكردي”
gazeteciler

القاهرة (زمان التركية) ــ تناولت صحيفة (روز اليوسف) المصرية عملية “غصن الزيتون” العسكرية التي تقودها تركيا في الشمال السوري ضد المسلحين الأكراد بانتقادات واسعة، وقالت إن العملية يهدف من ورائها الرئيس رجب طيب أردوغان إلى “إبادة الشعب الكردي”، على حد زعمها.

وجاء في مقال الصحيفة بعنوان “السفاح” في إشارة إلى الرئيس التركي، أن العملية العسكرية “تزداد وحشية وهمجية” متهما الجيش التركي بأنه “لا يفرق بين مدنى أو عسكرى، طفل أو امرأة”، وفق قولها.

وقالت كاتبة المقال خلود عدنان: “فى تحد صارخ، واستهتار بكل القيم الإنسانية والأعراف الدولية من قبل الرئيس أردوغان، فقد اعترفت تركيا بأنها تستهدف المدنيين عبر القصف الجوى لإفساح المجال للقوات التركية للتقدم”، التتارى، وزعمت أن غايته إبادة الشعب الكردى وممارسة التطهير العرقى بحق الشعب السورى.

وتطرق المقال إلى المقاتلة الكردية التي مثل بجثتها عناصر من الجيش السوري الحر، بالقول: “هكذا لوث أردوغان غصن الزيتون الذى رفعه بدماء الأبرياء، زاعما الجهاد تحت راية الخليفة العثمانى، إذ ظهر غصن شجرة زيتون ملقى على جثة المقاتلة الكردية بارين كوبانى التى مثلت بجثتها الفصائل المسلحة التابعة لتركيا”.

وأضافت الكاتبة المصرية “مثلوا بجثتها لأنهم اشتهوها، تماما كما فعل مقاتل داعش عام ٢٠١٤ فى كوباني، حين تمكن من قتل مقاتلة كردية آنذاك، فقطع رأسها وحمله من ضفيرتها الشقراء ووقف بضحكة شيطانية يلتقط صورة”.

وفي إشارة إلى احتمال شمول العملية منطقة منبج، اختتمت الكاتبة مقالها بالقول: “فى هذه الأثناء يبدو أن العمليات العسكرية فى شمال سوريا ستزداد حدة بعد إعلان تركيا نيتها توسيع عملياتها العسكرية لتشمل مدينة منبج، التى انتزعتها القوات الكردية من قبضة تنظيم ما يعرف بالدولة الاسلامية (داعش) عام 2016 بدعم من الولايات المتحدة.”

tekellum2

مقالات ذات صله