23 يوليو 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

شركة تأمين أمريكية عملاقة تنسحب من تركيا

شركة تأمين أمريكية عملاقة تنسحب من تركيا
gazeteciler

إسطنبول (الزمان التركية) – أعلنت شركة “Liberty” الأمريكية العملاقة العاملة في قطاع التأمين انسحابها من السوق التركي، بعد أن واصلت عملها في تركيا منذ عام 2006، من خلال شركة شكر “Şeker” للتأمين.

وكانت الشركة الأمريكية المتمركزة في ولاية بوسطن الأمريكية قد دخلت السوق التركي من خلال الاستحواذ على شركة “Şeker” للتأمين في عام 2006، ثم أعلنت تغيير اسمها إلى ليبرتي “Lİberty” في عام 2007.

وأعلنت الشركة أنها تعرضت لخسائر قدرت بنحو 10.5 مليون ليرة تركية خلال عام 2016، مشيرة إلى أن إجمالي خسائرها على مدار السنوات العشر في السوق التركي بلغت 50.7 مليون ليرة. كما سجلت خسائرها خلال فترة تسعة أشهر فقط من عام 2017 3.8 مليون ليرة تركية.

وفي نهاية عام 2017 أعلنت الشركة قرارها بتغيير المدير العام “دفنه توكاش” التي شغلت هذا المنصب منذ عام 2014، وتعين بدلًا منها نائبتها نيهال عسكر.

وكانت الشركة قالت في بيان بخصوص حول تغيير المدير العام: “نواصل مسيرتنا نحو أهدافنا دون أي توقف. وسنحافظ على مكانتنا بين الشركات الأكثر استقرارًا من خلال التعاون المستمر مع شركائنا”.

إلا أن الشركة بيعت بعد أسبوع واحد فقط من هذا التغيير الإداري، وانسحبت كليًا من السوق التركي.

وجاء قرار البيع بعد استحواذ مجموعة Talanx أحد أكبر المجموعات الأوروبية على نسبة 99.4% من شركة Liberty ، على أن تتم عملية البيع والاستحواذ بعد الحصول على الموافقة اللازمة من المديرية العامة للتأمينات التابعة لخزانة الدولة.

يشار إلى أن شركة HDI التابعة لمجموعة Talanx تعمل في مجال التأمينات في تركيا منذ عام 2006.

ومن جانبه أوضح رئيس مجلس إدارة Talanx International وعضو مجلس إدارة Talanx AG أن الهدف من عملية الاستحواذ هو أن تكون الشركة بين أكبر 5 شركات عاملة في السوق التركي.

 

tekellum2

مقالات ذات صله