17 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

وزير الخارجية التركي جاويش أوغلو يزور إيران

وزير الخارجية التركي جاويش أوغلو يزور إيران
gazeteciler

طهران (الزمان التركية) توجه وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو إلى العاصمة الإيرانية طهران لعقد محادثات مع نظيره الإيراني.

وصل جاويش أوغلو بعد ظهر اليوم الأربعاء إلى طهران، في زيارة جائت بعد ساعات من مطالبة الرئيس الإيراني حسن روحاني تركيا بوقف عمليتها العسكرية في عفرين.

والتقي جاويش أوغلو نظيره الإيراني جواد ظريف، كما من المقرر أن يلتقي الرئيس الإيراني حسن روحاني.
وتشير مصادر إلى أنه من المتوقع أن يتطرق الحوار إلى عملية عفرين التي تشنها تركيا في شمال سوريا منذ العشرين من الشهر الماضي، وكذلك ملف إدلب.

وخلال مؤتمر صحفي بثه التليفزيون الإيراني الرسمي مباشرة على الهواء بمناسبة الذكري الـ 39 لـ “الثورة الاسلامية” في إيران رأي الرئيس الإيراني حسن روحاني ضرورة وقف عملية غصن الزيتون العسكرية التي تقودها تركيا في عفرين سريعًا، معتبرًا سقوط قتلي من جانب الأكراد والأتراك لن يفيد في شئ.

وأمس الأول قال بهرام قاسمي الناطق باسم الخارجية الإيرانية إن على تركيا وقف العمليات العسكرية في منطقة عفرين بشمال سوريا، محذرًا من “عودة عدم الاستقرار“.

 

وشدد قاسمي، على “ضرورة وقف العمليات العسكرية التركية في سوريا”، مشيرًا إلى أن “استمرار هذه الوتيرة من شأنه أن يساعد في عودة عدم الاستقرار والإرهابيين” في إشراة إلى تنظيم داعش.

 

وأضاف، أن على الحكومة التركية مراجعة هذا الأمر، وعليها أن تقوم بمتابعة كل ما يتعلق بسوريا عبر عملية أستانا مع احترام رأي دمشق.

tekellum2

مقالات ذات صله