19 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

جورجيا تفرج عن تركي اتهمته تركيا بالانقلاب

جورجيا تفرج عن تركي اتهمته تركيا بالانقلاب
gazeteciler

تبليسي (زمان التركية) – أفرجت جورجيا اليوم الإثنين بكفالة عن تركي معتقل منذ مايو/ أيار عام 2017 بسبب اتهام السلطات التركية له بالمشاركة في الانقلاب الفاشل عام 2016.

وبذلت نائبة البرلمان الأوروبي ربيكا هارمس جهودًا كبيرة للإفراج عن مصطفى إمرة شابوك، مدير مدرسة تابعة لحركة الخدمة في جورجيا من خلال مراسلتها السلطات وإجراء زيارة إلى جورجيا لمساندته.

وأشارت هارمس إلى سخافة اتهام شابوك الذي يقيم في جورجيا منذ 15 عامًا، ويعمل مديرًا في مدرسة لتعليم أطفال جورجيا بالتورط في المحاولة الانقلابية، على الرغم من عدم زيارته تركيا منذ 3 سنوات.

وعبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، نشرت هارمس اليوم تغريدة أعلنت خلالها الإفراج عن شابوك بكفالة، مفيدة أن زميلها البرلماني الجورجي تامار خولوردافا أبلغها بالإفراج عن شابوك بكفالة.


تجدر الإشارة إلى أن هارمس تحركت ضد احتمالية إعادة شابوك إلى تركيا، حيث بعثت خطابًا رسميًا إلى رئيس وزراء جورجيا خلال الشهور الماضية وتوجهت بنفسها إلى جورجيا لزيارة شابوك داخل السجن.

جدير بالذكر أن تركيا شهدت العام الماضي محاولة انقلاب فاشلة قتل خلالها حوالي 250 شخصًا.

واتهم الرئيس رجب طيب أردوغان والحكومة التركية حركة الخدمة بالوقوف وراء الانقلاب وقتل المواطنين الأبرياء، إلا أن الأخيرة نفت هذه التهم جملةً وتفصيلاً على لسان ملهم الحركة المفكر الإسلامي فتح الله كولن.

وطالب كولن بفتح تحقيق دولي حول الانقلاب، لكن السلطات التركية لم تستجب له حتى الآن.

وحبست السلطات التركية منذ محاولة الانقلاب أكثر من 55 ألف شخص.

tekellum2

مقالات ذات صله